مباشر: أخطرت سلسلة متاجر “كارفور” الفرنسية، عملاءها في 4 دول أوروبية أنها لن تبيع منتجات شركة بيبسيكو مثل مشروبي “بيبسي” و”سفن أب” ورقائق البطاطا “ليز”، لأنها أصبحت باهظة الثمن، وذلك في أحدث سجال بين متاجر البيع بالتجزئة وعمالقة الأغذية العالميين بسبب الأسعار.
وبحسب موقع “العربية”، قال متحدث باسم سلسلة المتاجر الفرنسية للبيع بالتجزئة إنه اعتبارًا من اليوم الخميس، ستُوضع لافتة عند أرفف منتجات شركة “بيبسيكو” في متاجر “كارفور” في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا مكتوب عليها: “لم نعد نبيع هذه العلامة التجارية بسبب زيادات الأسعار غير المقبولة”.
ووُضعت اللافتات بالفعل على أرفف في متجر كارفور في الحي السادس عشر الراقي بباريس حيث أثنى العملاء على نطاق واسع بالتحرك. ولم ترد بيبسيكو على طلب للتعليق.
وكانت بيبسيكو، قالت في أكتوبر الماضي إنها تخطط لزيادات “متواضعة” في الأسعار هذا العام مع استمرار زيادة الطلب، ما أدى إلى رفعها توقعاتها للأرباح في 2023 لثالث مرة على التوالي.
وذكر المتحدث باسم كارفور أن من غير الواضح ما إذا كانت منتجات بيبسيكو الموجودة بالفعل على أرفف كارفور سيجري سحبها أم لا، مضيفا أن كارفور لا يمكنها منع المتسوقين من شراء هذه المنتجات المعروضة للبيع.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
وزير التموين: احتياطي مصر من القمح يكفي 4.8 شهر والزيت 6 أشهر
سفير الاتحاد الأوروبي بمصر: يمكن تحقيق مزيد من التعاون من خلال عملية أغادير
المشاط: المحفظة التراكمية بين مصر وبنك التنمية الإفريقي تبلغ 7.5 مليار دولار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.