الاثنين المقبل.. إدراج وبدء تداول أسهم “إم بي سي” بالسوق الرئيسية



الرياض – مباشر: أعلنت تداول السعودية، إدراج وبدء تداول أسهم مجموعة إم بي سي في السوق الرئيسية اعتباراً من يوم الاثنين 8 يناير 2024م.
وأوضحت “تداول”، في بيان له اليوم الخميس أنه سيتم إدراج أسهم الشركة برمز تداول 4072 وبالرمز الدولي SA15U0CHVK19.
وأشارت إلى أنه ستكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/ – 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/ – 10%.
كما لفتت إلى أنه سيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى – /+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.
وأعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة مجموعة إم بي سي اليوم الخميس 4 يناير 2024، إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.
وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، في الطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي، في ديسمبر الماضي عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد، حيث بلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1.46 مليار ريال، وتم تغطية الطرح 17.6 مرة.
وكانت إتش إس بي سي العربية السعودية، أعلنت في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، بالطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي، وتحديد السعر النهائي بـ25 ريالاً للسهم، بتغطية بلغت 66 مرة.
ووافقت هيئة السوق السعودية بتاريخ 21 نوفمبر 2023م على طلب مجموعة إم بي سي بتسجيل أسهمها وطرح 33.25 مليون سهم عادي من خلال زيادة رأس مال الشركة، حيث تمثل أسهم الطرح 10% من رأس المال (بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة).
التداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مؤشر “تاسي” يسجل أعلى مكاسب في 7 أشهر.. وسط صعود شبه جماعي للقطاعات
إنفوجرافيك.. أكبر 20 شركة سعودية مدرجة بالقيمة السوقية بنهاية عام 2023
صندوق الاستثمارات العامة يرفع ملكيته في “مبكو” إلى 23% عبر اكتتاب بأسهم جديدة