تعافي أسعار الذهب عالمياً وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية


 
نهى مكرم- مباشر- تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها في أسبوعين، اليوم الثلاثاء، إذ أدى تراجع الدولار إلى تعزيز الطلب على المعدن الأصفر بين المستثمرين الذين يترقبون تقرير الوظائف الأمريكية، ما من شأنه أن يسلط مزيداً من الضوء على خطوة بك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي المقبلة بشأن أسعار الفائدة.
وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2,044.66 دولار للأوقية، الساعة 12:10 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ الحادي والعشرين من ديسمبر/كانون الأول، أمس الأربعاء. كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.5% إلى 2,052.10 دولار للأوقية.
قال جيوفاني ستونوفو، محلل لدى “يو بي إس”، إن ضعف الدولار وتوقعات خفض الفيدرالي أسعار الفائدة عدة مرات العام الجاري يعززان المعدن الأصفر، متوقعاً أن يسجل 2,250 دولار للأوقية بنهاية العام.
وانخفض الدولار بنسبة 0.1% أمام نظرائه بعد أن سجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع الجلسة السابقة، ما جعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.
وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي لشهر ديسمبر/كانون الأول، الصادر أمس، تنامي التوقعات بين صانعي السياسية بأن التضخم تحت السيطرة وأثار المخاوف من مخاطر التشدد المفرط للسياسة النقدية على الاقتصاد.
وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 64% لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار مقابل 90% الأسبوع الماضي، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.
كما خفض المستثمرون توقعاتهم طفيفاً للعام الجاري، إذ تشير العقود الآجلة إلى خفض الفائدة بأقل من 150 نقطة أساس مقابل 160 نقطة أساس الأسبوع الماضي.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة إلى 22.95 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين غلى 970.85 دولار للأوقية.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
انخفاض الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الثلاثاء
“مورجان ستانلي” يغير نظرته للدولار من إيجابية لمحايدة
الدولار يتمسك بمكاسبه مع عودة التركيز على البيانات الأمريكية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.