النفط بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية وسط تفاقم مخاطر الإمدادات العالمية


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفع النفط، اليوم الجمعة، ما يعزز صعوده الأسبوعي، مدفوعاً بمخاطر العرض في الشرق الأوسط وليبيا. وقفز خام برنت، ليُتداول بالقرب من 78 دولار للبرميل، مع تزايد التوترات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأسبوع الجاري.
وذكرت “بلومبرج” أن المحتجين في ليبيا أوقفوا الإنتاج في حقول الشرارة والفيل، اللذان ينتجان حوالي 300,000 برميل يومياً. وفي الوقت ذاته أعلن الحوثيون الهجوم على سفينة أخرى في البحر الأحمر.
قال تاماس فارجا، محلل لدى “بي في إم”، إن الارتداد الهائل لأسعار النفط  بعد تراجعها بمستهل تداولات أمس وامواصلة ارتفاعها صباح اليوم بمثابة تذكير للمستثمرين بالخطر المتأصل في تنامي التوترات بالشرق الأوسط.
وكانت تلك المخاطر كافية لمواجهة ضعف البيانات الأمريكية الصادرة، أمس الخميس، التي أظهرت ارتفاع كبير في مخزونات البنزين والديزل.
وجاءت مكاسن النفط الخام الأسبوع الجاري رغم تحول معنويات المحللين إلى سلبية إزاء السوق. إذ تخفض “وول تريت” توقعاتها للأسعار العام الجاري بعد تراجع خام برنت بما يقرب من الخُمس خلال الربع الأخير من العام الماضي.
كما يُتوقع استمرارقفزة المعروض من الدول غير الأعضاء بمنظمة “أوبك+” بما في ذلك الولايات المتحدة، في يُتوقع تباطؤ نمو الاستهلاك.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
انخفاض أسعار النفط في ختام تعاملات الخميس
ارتفاع النفط إثر انقطاع إمدادات ليبيا وتوترات الشرق الأوسط
“ميرسك” توقف عمليات الشحن عبر البحر الأحمر لحين إشعار آخر
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.