تراجع عائدات السندات الأمريكية رغم قوة بيانات الوظائف


 
نهى مكرم- مباشر- انخفضت عائدات السندات الأمريكية، اليوم الجمعة، مع تقييم المتداولين التوقعات الاقتصادية الأمريكية عقب صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية.
وتراجعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة إلى 3.978% بعد تجاوزها لفترة وجيزة مستوى 4%. بينما انخفضت عائدات سندات الخزانة لأجل عامين بواقع 4 نقاط أساس إلى 4.345%.
ويُشار إلى أن العلاقة بين عائدات السندات  وأسعارها عكسية.
وأظهر تقرير الوظائف إضافة أرباب العمل 216,000 وظيفة خلال الشهر، في حين استقر معدل البطالة عند 3.7%. وأظهر نمو الوظائف مكاسب كبيرة مقارنة بالمراجعة بالخفض عند 173,000.
وكان قد توقع الاقتصاديون في استطلاع “داو جونز” ارتفاع الوظائف بمقدار 170,000 وارتفاع معدل البطالة إلى 3.8%.
وأفاد التقرير، جنباً إلى جنب مع مراجعات الشهر السابق، ارتفاع الوظائف خلال 2023 إلى 2.7 مليون، أو 225,000 في المتوسط شهرياً، بانخفاض من 4.8 مليون أو 399,000 شهرياً خلال 2022.
وقد يدفع ضيق سوق العمل بنك الاحتياطي الفيدرالي للعدول عن خفض أسعار الفائدة مبكراً كما تتوقع الأسواق. وقال استراتيجيو “دويتشه بنك” إن قوة بيانات الوظائف تضيف إلى الشكوك حول تيسير الفيدرالي سياسته النقدية في مارس/آذار.
وأظهر التقرير أن الضغوط التضخمية، رغم تراجعها في قطاعات أخرى، لا تزال تسود سوق العمل. وارتفع متوسط الأجور بالساعة بنسبة 0.4% خلال الشهر وبواقع 4.1% خلال العام، ما يعد أعلى من التقديرات البالغة 0.3% و3.9% على التوالي. كما تراجع متوسط أسبوع العمل إلى 34.3 ساعة.
وخفضت أسواق العقود الآجلة على الأموال الفيدرالية، بعد التقرير، فرص خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار إلى نحو 56%، بحسب مجموعة “سي إم إي”.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
رئيسة صندوق النقد: الاقتصاد الأمريكي يتجه بـ”التأكيد” للهبوط الناعم
الدولار يتمسك بمكاسبه مع عودة التركيز على البيانات الأمريكية
محضر اجتماع الفيدرالي يوميء بالإبقاء على الفائدة مرتفعة لبعض الوقت
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.