بينها العراق وإيران.. بوتين يتلقى دعوات من دول لزيارتها في 2024



مباشر: أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الجمعة، أن الرئيس فلاديمير بوتين قد يجري مجموعة من الزيارات الخارجية في 2024، مُضيفة أنه تلقى دعوات من عشرات الدول تشمل البرازيل وفيتنام وإيران والعراق وكوريا الشمالية وكوبا ودول أخرى.
وذكر الكرملين، في بيان نشرته وكالة أنباء “تاس” الروسية، أن جغرافية الزيارات الخارجية المحتملة للرئيس الروسي لا تقتصر على هذه الدول لأنه يمكن الاتفاق على أية رحلة على الفور إذا لزم الأمر؛ وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
ولم يعلن الكرملين بعد عن الزيارات المستقبلية للرئيس الروسي، لكن بوتين صرح في وقت سابق بأنه لا يستبعد القيام بزيارات محتملة إلى دول صديقة، مردفاً: “لكنني أحاول عدم التخطيط لأي شيء حتى الآن”، بحسب قوله.
يُشار إلى أنه من المقرر هذا العام، أن تعقد قمة مجموعة العشرين (G20) في البرازيل في نوفمبر، وستعقد قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (APEC) في بيرو، كما تترأس روسيا مجموعة البريكس، وستعقد قمة هذه الجمعية في مدينة كازان. 
ومن المقرر أيضاً أن تعقد قمة رابطة الدول المستقلة أيضاً في روسيا.
ويُذكر أنه في عام 2023، زار الرئيس الروسي قيرغيزستان والصين وكازاخستان وبيلاروسيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
البنك المركزي يكشف حجم استثمارات محفظة الأوراق المالية في مصر خلال 3 أشهر
إيرادات مصر السياحية ترتفع 9.3% خلال الربع الأول من 2023 – 2024
تقرير: استقرار تدفقات الاستثمارات الأجنبية بقطاع البترول في مصر خلال 3 أشهر
المركزي المصري: تحويلات المصريين العاملين بالخارج تتراجع بنحو 30% خلال 3 أشهر
المركزي المصري: تراجع فائض ميزان المدفوعات 56% خلال الربع الثالث من 2023

الحكومة المصرية: تخفيض الدعم تدريجياً على مدار 5 سنوات
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.