تسلا تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين


 
نهى مكرم- مباشر- استدعت شركة “تسلا” أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين لإصلاح مشكلات متعلقة بنظام مساعدة السائق “أوتو بايلوت”، بحسب ما أعلنه المنظمون في الدولة اليوم الجمعة.
وقالت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق إن الاستدعاء يؤثر على سيارات تيسلا موديل S، وModel X، وModel 3، وModel Y، حيث يمكن للسائقين إساءة استخدام ميزة المساعدة في القيادة، مما يزيد من خطر اصطدام السيارة ويشكل مخاطر على السلامة. بالإضافة إلى ذلك، تم استدعاء أكثر من 7500 سيارة من طراز S وModel X بسبب مخاوف من أنه أثناء وقوع حادث، سيتم فتح الباب الجانبي المقاوم للتصادم.
وارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بأقل من 1% اليوم.
وجاء استدعاء تسلا للسيارات في الصين عقب تحرك مماثل للشركة في الولايات المتحدة أعلنته أعلى هيئة تنظيمية لسلامة السيارات في الولايات المتحدة أن نظام مساعدة السائق “أوتو بايلوت” ليس آمناً ويمكن أن يسفر عن سوء استخدامه، حيث استدعت شركة “تسلا” أكثر من مليوني سيارة.
وجدير بالذكر أنه بإمكان نظام “أوتو بايلوت” توجيه السيارة والتسارع وغيرها من المزايا، ولكنه نظام للمساعدة في القيادة وليس للقيادة الذاتية، ورغم ذلك وجدت الاختبارات أن نظام المراقبة من السهل خداعه.
وتوقع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا”، منذ سنوات عديدة أن الشركة على وشك طرح سيارات ذاتية القيادة تماماً، ولكن أنظمة القيادة الذاتية التجريبية لشركة “تسلا” مثل “أوتو بايلوت” تتطلب اليقظة التامة للسائق وإبقاء يديه على عجلة القيادة.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
كيف ينجو سهم “تسلا” من دراما إيلون ماسك؟
“تسلا” تستدعي أكثر من مليوني سيارة لإصلاح نظام “أوتو بايلوت”
انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس
  

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.