الرياض – مباشر: كشف المرصد الوطني للعمل، اليوم الأحد، أحدث أرقام سوق العمل السعودي في القطاع الخاص بنهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2023م، منوها بانضمام 44.77 ألف مواطن للعمل لأول مرة في القطاع الخاص.
وأعلن المرصد الوطني للعمل، في إحصائية نشرها عبر حسابه في منصة إكس منصة “تويتر سابقا، أن إجمالي عدد العاملين في القطاع الخاص بالمملكة ارتفع إلى 10.98 مليون عامل، مقارنة مع 10.88 مليون عامل بنهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2023م.
وبلغ عدد العاملين السعوديين 2.32 مليون عامل بنهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مقابل 2.31 مليون مواطن بنهاية الشهر السابق، فيما ارتفع عدد العاملين الأجانب بالمملكة إلى 8.66 مليون عامل مقابل 8.57 مليون عامل مقيم في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني.
وبلغ عدد المواطنين السعوديين الذكور العاملين في القطاع الخاص 1.37 مليون عامل، مقابل 945.69 ألف مواطنة سعودية تعمل بالقطاع.
ووصل إجمالي عدد الوافدين العاملين بالقطاع الخاص السعودي إلى 8.32 مليون عامل من الذكور، مقابل 334.98 ألف عاملة من الإناث.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
ينمو للشهر الـ11.. إقراض بنوك السعودية للقطاع الخاص يزيد 24 مليار ريال في نوفمبر
وزير المالية السعودي يعتمد خطة الاقتراض السنوية لعام 2024
“أرامكو” ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر
صدور ضوابط استخدام اسم السعودية وأسماء المدن والمناطق والأماكن العامة تجارياً

صمم الموقع بإبداع وشغف في❤ خط التسويق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.