السعودية تخفض سعر الخام الخفيف لآسيا لشهر فبراير إلى أدنى مستوى في 27 شهراً



الرياض – مباشر: قالت مصادر مطلعة إن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، خفضت سعر خامها العربي الخفيف الرئيسي للمستهلكين الآسيويين لشهر فبراير/ شباط 2024م إلى أدنى مستوى في 27 شهراً.
وقالت المصادر، اليوم الأحد، إن أرامكو السعودية خفضت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف للتحميل في فبراير/ شباط القادم إلى آسيا بمقدار دولارين للبرميل من يناير/ كانون الثاني إلى 1.50 دولار للبرميل فوق أسعار عمان/دبي؛ بحسب رويترز.
كانت المملكة قد أعلنت عن تخفيض سعر خامها العربي الخفيف الرئيسي للعملاء الآسيويين في يناير/ كانون الثاني للمرة الأولى منذ 7 أشهر؛ وذلك بالتزامن مع ضعف العلاوات في السوق وسط مخاوف من فائض العرض.
وأعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن المملكة العربية السعودية ستُمدد خفضها التطوعي البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، حتى نهاية الربع الأول من عام 2024م؛ وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق “أوبك+”. 
وبحسب المصدر سيكون إنتاج المملكة ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً، حتى نهاية شهر مارس/ آذار من عام 2024م، مضيفاً أنه في إطار دعم استقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافية هذه تدريجياً.
كما بيّن المصدر أن هذا الخفض يضاف إلى الخفض التطوعي، البالغ 500 ألف برميل يومياً، الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة، في شهر إبريل/ نيسان من عام 2023م، والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2024م.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“أرامكو” ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر
ينمو للشهر الـ11.. إقراض بنوك السعودية للقطاع الخاص يزيد 24 مليار ريال في نوفمبر
وزير المالية السعودي يعتمد خطة الاقتراض السنوية لعام 2024
شركة أبحاث: نتوقع ارتفاع مؤشر “تاسي” وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.