الرياض – مباشر: نفذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للفروع؛ “1574” زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية في عدد من مناطق المملكة خلال شهر ديسمبر الماضي.
ويأتي ذلك في إطار جولات الوزارة الدورية لمتابعة المصانع، والوقوف على مدى جاهزيتها، والتأكد من التزامها بتطبيق معايير الجودة والاشتراطات اللازمة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية”واس”.
 وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح الجراح أنّ الزيارات الميدانية المُنفّذة خلال الشهر الماضي شملت 641 زيارة على المصانع في منطقة الرياض، و447 في المنطقة الشرقية، و265 زيارة في منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى 63 زيارة في منطقة المدينة المنورة، و44 زيارة في منطقة القصيم، و37 زيارة على مصانع منطقة عسير.
ونفذت 22 زيارة في منطقة تبوك، بالإضافة إلى 21 في منطقة حائل و12 زيارة على مصانع منطقة الجوف، كما شملت 8 زيارات على كل من منطقتي جازان ونجران 4، و5 زيارات على المصانع في منطقة الباحة، وزيارتين على مصانع منطقة الحدود الشمالية.
 وأكّد الجراح أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية عازمة على مواصلة زياراتها الميدانية؛ للتأكد من تطبيق المنشآت الصناعية للمعايير والاشتراطات اللازمة، ومتابعة التزام المصانع الوطنية بتوفير منتجات ذات جودة عالية، ومطابقة المعايير والمواصفات المعتمدة، والتحقق من سلامة المنتجات، وتصحيح أوضاع المصانع الواقعة خارج المدن الصناعية.
يشار إلى أن وزارة الصناعة تشترط على أي منشأة صناعية الحصول على رخصة سلامة صادرة عن الدفاع المدني، وتوفيرها لوسائل السلامة تبعاً لطبيعة النشاط، إضافة إلى التأكد من توفر مخارج الطوارئ، ونظام للإطفاء، وتخزين المواد الخام والمنتجات بطريقة آمنة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صادرات 5 دول عربية إلى اليابان تتراجع إلى 8.39 مليار دولار في نوفمبر2023
ينمو للشهر الـ11.. إقراض بنوك السعودية للقطاع الخاص يزيد 24 مليار ريال في نوفمبر
وزير المالية السعودي يعتمد خطة الاقتراض السنوية لعام 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.