وزير الصناعة السعودي: يجب تعاون الجميع لتوفير سلاسل قيم مستدامة للمعادن الحرجة



الرياض – مباشر: افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، مؤتمر التعدين الدولي، في نسخته الثالثة، اليوم الثلاثاء والذي يستمر حتى 11 يناير/ كانون الثاني الجاري؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال الخريف، في كلمته: “نجمع الدول الموردة والمستهلكة في هذا المنتدى وهناك فرصة جيدة للبناء على ما تم الاتفاق عليه في السابق، حيث شهد العام الماضي الاتفاق على 4 مبادرات لتطوير مستقبل القطاع ونستهدف المضي قدما نحو العمل”.
وأضاف الخريف، أن المبادرات تهدف إلى تطوير المعادن الحرجة ووضع التوقعات الإقليمية للإمدادات المعادن الحرجة وبناء القدرات من خلال مراكز التميز والمراكز الخضراء للمعادن المدعومة بالتقنيات.
وتابع قائلا: “نمضي في طريقنا للوصول إلى طاقة أنظف ولكن هذا يتطلب حراكا سريعا من الجميع، لا بد أن نساهم جميعا في مجابهة التحديات لتحقيق سلاسل قيم أكثر صمودا واستقلالية واستدامة لتوفير المعادن الحرجة للعالم الذي يشهد هذا التحول، يجب على الدول الموردة مساعدة العالم في تحقيق طموحاته المستقبلية.
وأضاف الوزير: “في المملكة كجزء من استثماراتنا لتشكيل استراتيجية المعادن الخاصة بها، حققت المملكة أثرا اجتماعيا واقتصاديا في قطاع المعادن، مثل مشروع وعد الشمال في المنطقة الصناعية شمال المملكة ومهد الذهب في غرب المملكة حققت العديد من النجاحات”.
وأردف قائلا: “سنمضي قدما في الحوار العالمي بالمملكة للنقاش حول مستقبل المعادن.. عندما يتطلع العالم في الحراك بقطاع التعدين فالمملكة تكون محط أنظارهم، حيث يعد هذا المؤتمر الأهم لتشكيل مستقبل المعادن”.
وانطلق اليوم الثلاثاء، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، مؤتمر التعدين الدولي، في نسخته الثالثة، والذي يستمر حتى 11 يناير/ كانون الثاني 2024؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ويشهد المؤتمر سبل جذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدماً في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، إضافة إلى مناقشة متغيرات وتطورات الواقع العالمي وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم.
ويناقش المؤتمر مساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانيات وفرص القطاع في المملكة على وجه الخصوص، والمنطقة بشكل عام.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
السعودية تصدر سندات دولية بقيمة 12 مليار دولار
الاحتياطي الأجنبي للسعودية يسجل 411.87 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023
الودائع الادخارية بالسعودية تقفز 32% في نوفمبر..وأكثر من نصفها للشركات والأفراد
إنفوجرافيك.. تطور تدفقات الاستثمار الأجنبي بسوق الأسهم السعودية خلال 6 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.