النفط يرتفع إثر تراجع مخزون الخام الأمريكي وهجمات الحوثيين


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط على خلفية علامات استمرار تراجع مخزونات الخام الأمريكي والمزيد من الهجمات على السفن في البحر الأحمر، ما أثار مخاطر اضطراب الإمدادات بالشرق الأوسط.
وارتفع خام برنت تجاه 78 دولار للبرميل، في حين اقترب خام غرب تكساس من 73 دولار للبرميل. وقال معهد البترول الأمريكي إن المخزونات تراجعت بمقدار 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين توقعت إدارة معلومات الطاقة ضيق عجز المعروض العالمي.
وأطلق الحوثيون المزيد من الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، وأشارت “بلومبرج” إلى أن تلك الهجمات المستمرة رغم نشر قوات بحرية بقيادة الولايات المتحدة بمثابة تداعيات لحرب إسرئيل وحماس.
وشهد النفط الخام تقلبات منذ بداية العام في ظل مساعي المتداولين تقييم التوقعات خلال الأرباع السنوية المقبلة. وحظت أسواق النفط بدعم من خفض منظمة “أوبك+” إنتاجها والتوترات في الشرق الأوسط بما في ذلك هجمات البحر الأحمر واضطرابات الإنتاج في ليبيا. ولكن خفض السعودية سعر البيع الرسمي يشير إلى وجود ضعف ضمني بأسواق النفط.
وأغلق خام برنت على ارتفاع بنسبة 2%، أمس الثلاثاء، بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة في توقعاتها الشهرية بأن الطب العالمي على النفط سيفوق المعروض بنحو 120,000 برميل يومياً خلال 2024.
وجدير بالذكر أن مخزونات النفط الخام الأمريكي انكمشت بنسبة 4.1% في ديسمبر/كانون الأول، ما يعد أكبر انخفاض شهري منذ يونيو/حزيران 2021، وستصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الجديدة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع أسعار النفط في إغلاق تعاملات الثلاثاء
“رويترز”: ارتفاع إنتاج “أوبك” من النفط خلال ديسمبر
ارتفاع النفط إثر انقطاع إمدادات ليبيا وتوترات الشرق الأوسط
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.