نهى مكرم- مباشر- قفز الدولار أمام اليورو والين، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين التوقعات في ديسمبر/تشرين الأول.
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين العام بنسبة 0.3% الشهر الماضي، فيما ارتفع على أساس سنوي بنسبة 3.4%. وكان يُتوقع ارتفاعه بنسبة 0.2% و3.2% على التوالي.
وصعد مؤشر الدولار بنسبة 0.05% خلال اليوم إلى 102.39، مقابل 102.20 قبل البيانات.
وتراجع اليورو بنسبة 0.04% خلال اليوم إلى 1.09650 دولار. وارتفعت العملة الخضراء بنسبة 0.02% إلى 145.80 ين.
وباستثناء أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3% خلال ديسمبر/كانون الأول وبنسبة 3.9% على أساس سنوي، مقابل التوقعات بتسجيله 0.3% و3.8% على التوالي.
وأوضحت “سي إن بي سي” أن غالبية الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع تكاليف المسكن، إذ ارتفعت الأسعار بالقطاع بنسبة 0.5% على أساس شهري وشكل أكثر من نصف ارتفاع مؤشر  أسعار المستهلكين الأساسي. وعلى أساس سنوي ارتفعت تكاليف المسكن بنسبة 6.2%، ما يمثل حوالي ثلثي ارتفاع المؤشر.
بينما ارتفعت أسعار الغذاء بنسبة 0.2% في ديسمبر/كانون الأول، دون تغيير عن نوفمبر/تشرين الثاني، في حين ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 0.4% بعد تراجعها بمقدار 2.3% خلال نوفمبر/تشرين الثاني. فيما ارتفعت أسعار البنزين بنسبة 0.2%.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
التضخم الأمريكي يخالف التوقعات ويرتفع 0.3% في ديسمبر
البنك الدولي يتوقع تباطؤ النمو العالمي إلى 2.4% العام الجاري
“جولدمان ساكس”: الاقتصاد العالمي يتجه نحو دورة فائقة جديدة
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.