سنغافورة تعتلي قائمة أقوى جواز سفر بالعالم والإمارات بالمركز الـ11


 
نهى مكرم- مباشر- حظت ست دول بلقب أقوى جواز سفر في العالم لعام 2024 حيث يستطيع جميع مواطنيهم السفر إلى 194 وجهة من اصل 227 دون تأشيرة مسبقة.
وتتقاسم حالياً أربعة دول بالاتحاد الأوروبي سنغافورة واليابان في المركز الأول بقائمة أقوى جواز سفر في العالم بمؤشر هينلي لجوازات السفر وهم أسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
وجدير بالذكر أن الدولتين الآسيويتين كانتا تهيمنان على المؤشر خلال الخمس سنوات الماضية.
وجاءت كوريا الجنوبية وفنلندا والسويد في المرتبة الثانية مع إمكانية الوصول إلى 193 وجهة دون تأشيرة مسبقة. فيما احتلت الدنمارك وأيرلندا وهولندا والنمسا المرتبة الثالثة.
وقفزت المملكة المتحدة مركزين لتحتل المرتبة الرابعة. وحظت النمسا ونيوزيلندا بالمرتبة السادسة، في حين احتفظت الولايات المتحدة بالمرتبة السابعة، بحسب مؤشر هينلي لجوازات السفر.
وجدير بالذكر أنه يتم إجراء التصنيف العالمي لجوازات السفر بناءً على البيانات المقدمة من هيئة النقل الجوي الدولي، أو اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA”، والتي تصنف جوازات السفر العالمية بناءً على عدد الوجهات التي يمكن لحامليها الوصول إليها دون تأشيرة مسبقة.
وتعد الإمارات العربية المتحدة الدولة الأكبر قفزاً للمراكز بالمؤشر خلال العقد الماضي، إذ قفزت من المرتبة 55 في 2014 إلى المركز 11.
 كما تحسن تصنيف أوكرانيا والصين، حيث صعدتا مرتبتين العام الماضي. وتحتل الصين الآن المركز 62، في حين تحتل أوكرانيا المركز 32.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
السعودية تتفوق على الإمارات في جذب رأس المال المخاطر
البنك الدولي: العالم يتجه لأسوأ أداء اقتصادي منذ 30 سنة
“جولدمان ساكس”: الاقتصاد العالمي يتجه نحو دورة فائقة جديدة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.