مصر والسعودية تؤكدان أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة



القاهرة – مباشر: بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطوير مشروعات التعاون المشترك بينهما في مجال البترول والغاز خاصة في ضوء الروابط القوية بين مصر والمملكة ومتانة العلاقات الأخوية بين القيادة السياسية في كلا البلدين.
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة بمقر وزارة الطاقة السعودية بالرياض على هامش مؤتمر التعدين الدولي الذي يختتم أعماله اليوم، بحسب بيان صحفي.
واستعرض اللقاء عدداً من الموضوعات محل الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات المتميزة وتطابق وجهات النظر بين البلدين، وتم التأكيد في هذا الإطار على أهمية الاستمرار في دعم استقرار وتوازن أسواق البترول العالمية في مواجهة التحديات المتتالية باعتبار البترول يشكل عنصراً مهماً في الاقتصاد العالمي.
كما استعرض الوزيران الجهود المبذولة من خلال الدور المحوري للمملكة في تنفيذ مبادرات استقرار الأسواق واستدامة الإمدادات بالتعاون مع تجمع أوبك بلس.
وأكدت جلسة المباحثات على أهمية الانتقال العادل والتدريجي للطاقة في ضوء أهمية استمرار إنتاج الوقود الأحفوري والتقليدي واستخدامه في مزيج الطاقة العالمي لتلبية احتياجات الشعوب، وكذلك الحرص على المضي قدماً في برامج خفض الانبعاثات الكربونية من صناعة البترول والغاز والاستدامة البيئية، وبرامج رفع كفاءة استهلاك الطاقة، وتنمية واستثمار جميع موارد الطاقة التقليدية والمتجددة والخضراء بالتوازي.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
مصر تستهدف تحقيق 45 مليار دولار إيرادات سياحية بحلول 2030
مصر تستهدف زيادة الصادرات الزراعية إلى 14 مليار دولار بحلول 2030
مصر تستهدف وصول صادرات الدواء إلى 5 مليارات دولار بحلول 2030
مصر تخطط لتصنيع من 400 إلى 500 ألف سيارة سنوياً بحلول 2030
مصر تستهدف استغلال الثروة المعدنية لتقليل فاتورة الاستيراد إلى 25 مليار دولار
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.