الذهب يرتفع مع تعزيز توترات الشرق الأوسط جاذبية الأصول الآمنة


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب عالمياً، اليوم الجمعة، على خلفية هجمات الحوثيين التي زادت من مخاوف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط، ما عزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أحد أصول الملاذ الآمن.
وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% إلى 2,038.89 دولار للأوقية، الساعة 0827 بتوقيت جرينتش، ما قلص خسائره الأسبوعية إلى 0.3%.
بينما صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 1.2% إلى 2,043.90 دولار.
قال كيلفن وونج، كبير محللي السوق لدى “أواندا”، إن الأنظار تنصب على تصاعد التوترات الجيوسياسية التي اندلعت في الشرق الأوسط وعززت أسعار الذهب حتى تجاوزت المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً عند 2,015 دولار.
وأظهرت البيانات، الصادرة أمس الخميس، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بأكثر من المتوقع في ديسمبر/كانون الأول، ولكن مع استبعاد الأسعار المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، تراجعت وتيرة الأسعار إلى 3.9% من 4% على أساس سنوي.
أضاف وونج أنه على الرغم من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين العام، ظل التضخم الأساسي ضعيفاً، ما دفع عائدات السندات لأجل 10 سنوات دون 4% وعزز أسعار الذهب.
وتتجه الأنظار إلى بيانات أسعار المنتجين المقرر صدورها اليوم الساعة 1330 يتوقيت جرينتش.
وعلى صعيد المعادن النفيسة، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1% إلى 22.97 دولار للأوقية، والبلاتين بواقع 0.7% إلى 921.97 دولار.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
تراجع أسعار الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الخميس
ارتفاع الذهب عالمياً وسط ضعف الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكي
التضخم الأمريكي يخالف التوقعات ويرتفع 0.3% في ديسمبر