بيتكوين تقفز لـ49,000 دولار إثر الموافقة على تأسيس الصناديق المتداولة


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت بيتكوين، اليوم الخميس، بعد إعطاء لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الضوء الأخضر لتأسيس الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين الفوري في الولايات المتحدة.
وصعدت العملة المشفرة في آخر التعاملات بأكثر من 6.5% إلى 48,993.49 دولار، بحسب “كوين متركس”، وكانت قد ارتفعت بيتكوين إلى 49,000 دولار، ما يعد أعلى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2021.
بينما ارتفعت عملة “إيثر” بنسبة 6% إلى 2,626.80 دولار، لتسجل مستويات لم تشهدها منذ مايو/أيار 2022.
ارتفعت بيتكوين لفترة وجيزة إلى 47,000 دولار في رد فعل فاتر بعد موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على تأسيس الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في العملة الرقمية وسط ترقب المتداولين لمعرفة مقدار ما ستجذبه تلك الصناديق من أموال.
واستقرت بيتكوين بعد ذلك عند 46,060 دولار، الساعة 7:48 صباحاً بتوقيت لندن بعد أن قلصت مكاسبها المبكرة. ويرى البعض أن هذا القرار بمثابة علامة فارقة، إذ يعد خطوة من ِشأنها توسيع قاعدة مستثمري الأصول الرقمية.
وكانت قد قفزت بيتكوين بالفعل بأكثر من 160% خلال الاثني عشر شهراً الماضية في ظل توقعات الموافقة على صناديق الاستثمارالمتداولة في سعر بيتكوين الفوري وتيسير السياسة النقدية.
وسمحت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لصناديق إدارة أصول عملاقة مثل “بلاك روك” و”إنفيسكو” و”فيديلتي”، جنباً إلى جنب مع منافسين أصغر مثل “فالكاير” لبدء التداول يوم الخميس.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
“الأوراق المالية الأمريكية” تمنح الضوء الأخضر لتأسيس صناديق استثمار بيتكوين
“بيتكوين” تقفز إلى 46700 دولار
2023 نقطة تحول للبيتكوين..من توقعات بالانهيار لاستثمار رابح للمؤسسات العالمية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.