ارتفاع الدولار وسط تقييم بيانات التضخم وتصاعد توترات الشرق الأوسط


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الجمعة، مع تحليل المستثمرين تقرير التضخم الأمريكي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، حيث أطلقت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية وبحرية ضد أهداف الحوثيين في اليمن.
وصعد مؤشر الدولار، الذي يتتبع العملة أمام سلة من العملات، بنسبة 0.26% إلى 102.48 اليوم الجمعة، ليرتفع بنحو 1.1% خلال الشهر، إذ جاءت البيانات الأمريكية أقوى من المتوقع.
وجدير بالذكر أن مؤشر الدولار تراجع بنسبة 2% خلال 2023.
وانخفض اليورو بنسبة 0.2% إلى 1.0949 دولار خلال تداولات الجمعة، متراجعاً بذلك بنحو 0.8% منذ بداية العام حتى الآن بعد ارتفاعه بنسبة 3% خلال 2023.
وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في ديسمبر/كانون الأول جراء استمرار زيادة أسعار الإيجارات، ليرتفع بنسبة 0.3% خلال الشهر وبنسبة 3.4% على أساس سنوي، مقابل توقعات الاقتصاديين بارتفاعه بنسبة 0.2% و3.2% على التوالي. وقفز الدولار بعد البيانات ولكنه أنهى تداولات الخميس مستقراً.
ويتحسب المتداولون بنسبة 68% إزاء خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس/آذار، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”، وذلك بارتفاع من 65% أمس الخميس رغم قوة بيانات التضخم.
واستقر الدولار أمام الين عند 145.24، فيما انخفض الفرنك السويسري بنسبة 0.17% أمام العملة الخضراء. كما تراجع الإسترليني بنسبة 0.25% إلى 1.273 دولار بعد أن أظهرت البيانات نمو أفضل من المتوقع في نوفمبر/تشرين الثاني ولكنه لا يزال ضعيفاً خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الماضي.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
التضخم الأمريكي يخالف التوقعات ويرتفع 0.3% في ديسمبر
البنك الدولي يتوقع تباطؤ النمو العالمي إلى 2.4% العام الجاري
“جولدمان ساكس”: الاقتصاد العالمي يتجه نحو دورة فائقة جديدة
 
 
 
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.