غرفة شركات السياحة بمصر توقع مذكرة تعاون مع الغرفة التجارية بمكة



القاهرة – مباشر: وقعت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة مذكرة تعاون مع الغرفة التجارية بمكة، تضمنت العديد من البنود المهمة لتفعيل التعاون بين الغرفتين في عدة مجالات وأنشطة سياحية خاصة في مجال العمرة، والعمل على تقديم أفضل خدمة لضيوف الرحمن خاصة من عملاء شركات السياحة.
وتم توقيع المذكرة بمقر الغرفة التجارية بمكة المكرمة، على هامش مشاركة وفد من غرفة شركات السياحة في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة 2024 الذي انعقد بمدينة جدة السعودية، حيث وقعها عن غرفة شركات السياحة المصرية مديرها التنفيذي أسامة عمارة، ومن الغرفة التجارية بمكة المكرمة عبدالله بن عقيل حنيف أمين عام الغرفة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.
وتهدف المذكرة إلى تقديم إطار عام للتواصل والتعاون المستمر بين الطرفين من استنادا إلى إنشاء البوابة المصرية للعمرة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تشمل في جزء مهم منها تنظيم خدمات المعتمرين والزوار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، وكذلك العمل المشترك لرعاية مصالح الشركات والمؤسسات بكل من مصر والسعودية وإيجاد حلول للصعوبات التي تواجهها اعتمادا على تطبيق هذه المذكرة.
وتضمنت مذكرة التعاون، عدة بنود مهمة منها العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين وصولا إلى أعلى معايير الجودة من خلال تسهيل الإجراءات وتحقيق المتطلبات، وتضمنت كذلك العمل على إعداد معايير لتقييم أداء الشركات والمؤسسات من كلا الطرفين بما يتفق مع طبيعة كل موسم.
وشملت مذكرة التعاون أيضا قيام كلا الطرفين بالتنسيق الدائم والتواصل المستمر على مدار الموسم فيما بينهما وتقديم المعلومات والتوجيهات إلى بعضهما والتي تصدر من وزارة الحج والعمرة بالسعودية ووزارة السياحة بمصر لتتمكن على ضوئها الشركات والمؤسسات من توفيق أوضاعهم بما يضمن تقديم أفضل الخدمات إلى المعتمرين.
كما تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة من كلا الطرفين تكون مهامها تطوير آليات العمل بما يضمن حسن تنظيم رحلات العمرة بالشكل الذي يكفل تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، ويحافظ على حقوقهم بالإضافة إلى حقوق شركات ومؤسسات كلا الطرفين.
ويجتمع فريق العمل بشكل دوري على مدار الموسم أو عند الحاجة إلى ذلك لوضع الخطط الاستراتيجية التي تضمن تيسير وتسهيل تنظيم رحلات المعتمرين في ظل اللوائح الأساسية للتنظيم والضوابط الصادرة من وزارة الحج والعمرة قبل كل موسم.
وتم الاتفاق كذلك على متابعة أداء الشركات ومؤسسات العمرة أثناء الموسم وإعداد التقارير اللازمة بنتائج الأعمال في نهاية كل موسم، وفض النزاعات التي قد تنشأ بين أي من الشركات والمؤسسات المرخص لها في كلا البلدين أثناء الموسم وديا، من خلال فريق عمل يفصل في النزاعات القائمة بينهم والانتهاء منها قبل بداية كل موسم، وفي حالة حدوث أزمات طارئة؛ يتم تشكيل فريق عمل للتواصل بين الطرفين لإيجاد الحلول السريعة لحل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أستاذ تمويل بجامعة القاهرة: الاقتصاد المصري “متيبس” لا يفيده تعويم جديد للجنيه
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في إغلاق تداولات الجمعة
أسعار الذهب عالمياً تقفز في إغلاق تعاملات الجمعة
رئيس “قناة السويس”: 40% انخفاضًا في إيرادات القناة أول 11 يومًا من 2024
الخريف: المملكة ملتزمة بخطط التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل للمواطنين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.