خطوط النقل بالسكك الحديد في الصين تتجاوز 10000 كم



مباشر: أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها وزارة النقل الصينية، أن إجمالي طول خطوط النقل بالسكك الحديد الحضرية العاملة في جميع أنحاء الصين وصل إلى 10165.7 كيلومتر.
وذكرت الوزارة – في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم السبت، أنه وحتى ديسمبر 2023، تدير 55 مدينة في البلاد 306 خطوط نقل بالسكك الحديد.
وفي شهر ديسمبر الماضي وحده، تم تشغيل 250.1 كيلومتر من الخطوط الجديدة.
وتعاملت خطوط النقل بالسكك الحديد الحضرية في الصين مع 2.67 مليار راكب في شهر ديسمبر الماضي، بنمو نسبته 3.2 بالمائة عن الشهر الأسبق، وارتفاع بنسبة 34 بالمائة عن المتوسط الشهري المسجل في عام 2019.
ومن جهة أخرى، تخطط منطقة شينجيانج الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين لاستثمار 8 مليارات يوان (حوالي 1.13 مليار دولار) في بناء وإعادة بناء الطرق الريفية في عام 2024، بحسب مديرية النقل المحلية.
وباعتبارها أكبر منطقة على مستوى المقاطعات في الصين من حيث المساحة الأرضية، تهدف شينجيانج إلى بناء أو إعادة بناء حوالي 5500 كيلومتر من الطرق في الريف خلال العام الجاري لتحسين ظروف النقل المحلية بشكل أكبر.
وقال لي شيويه دونج، نائب مدير النقل في المنطقة: “إن شينجيانغ قامت ببناء وتحسين طرق ريفية بإجمالي 7542 كيلومترا في عام 2023”.
وأشار، إلى تشكيل شبكة نقل ريفية بشكل أساسي تتميز بالترابط الجيد والتغطية واسعة النطاق، مع اتخاذ المحافظات والبلدات كمراكز.
وفي عام 2024، تخطط شينجيانج لاستثمار 68.5 مليار يوان في بناء الطرق.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أستاذ تمويل بجامعة القاهرة: الاقتصاد المصري “متيبس” لا يفيده تعويم جديد للجنيه
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في إغلاق تداولات الجمعة
أسعار الذهب عالمياً تقفز في إغلاق تعاملات الجمعة
رئيس “قناة السويس”: 40% انخفاضًا في إيرادات القناة أول 11 يومًا من 2024
الخريف: المملكة ملتزمة بخطط التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل للمواطنين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.