السعودية تقترح تشكيل سلسلة إمداد عالمية مستدامة للمعادن في المملكة



الرياض – مباشر: أكد خليل بن إبراهيم بن سلمه، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة، على أهمية تشكيل سلسلة إمداد للمعادن تراعي الاستدامة وتسهم في تحقيق القيمة العالمية من استخلاص المعادن.
وقال خليل بن إبراهيم بن سلمه، إن ذلك خاصةً في المناطق التي تمتلك موارد معدنية هائلة يحتاجها العالم وتستثمر بشكل عادل في جميع مراحل سلسلة الإمداد لضمان المشاركة العادلة واستقرار سلاسل الإمداد على المدى المتوسط والبعيد، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وأوضح، خلال مشاركته في جلسة بعنوان “نهج شامل لأصحاب المصلحة المتعددين: تسريع إمداد المعادن بطريقة مسؤولة”، أمس، ضمن جلسات اليوم الثاني لمؤتمر التعدين الدولي، أن المملكة هي المكان الأنسب لبناء سلسلة إمداد عالمية مستدامة للمعادن، حيث تمتلك المملكة موقعاً متوسطاً بالنسبة للعالم وتغطي أغلب اقتصادات المناجم للمستخدمين، ولديها موانئ مترابطة في الشرق والغرب، مما يوفر المرونة ويواجه أي تدخلات غير متوقعة.
وبيّن، أن سلسة إمداد المعادن، تشمل أعمال المناجم ومنتجي المعادن، والمستخدمين، والشركات المتوسطة التي تربط كلا الجانبين، مع التأكيد على أهمية الجانب الإنساني فيها مع تطوير الكوادر البشرية خاصة في مناطق أعمال المنجم الأولية، الذي يتطلب صنع سلسلة الاستدامة والمرونة.
وأشار، إلى أن استخلاص المعادن عملية تقودها توفر مصادر الطاقة بشتى صورها، وستكون الطاقة صديقة للبيئة ونظيفة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أستاذ تمويل بجامعة القاهرة: الاقتصاد المصري “متيبس” لا يفيده تعويم جديد للجنيه
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في إغلاق تداولات الجمعة
أسعار الذهب عالمياً تقفز في إغلاق تعاملات الجمعة
رئيس “قناة السويس”: 40% انخفاضًا في إيرادات القناة أول 11 يومًا من 2024
الخريف: المملكة ملتزمة بخطط التنوع الاقتصادي وخلق فرص عمل للمواطنين
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.