بدءاً من الغد.. حصر دفع الإيجار للعقود السكنية من خلال القنوات الرقمية



الرياض – مباشر: تشهد الهيئة العامة للعقار بالمملكة العربية السعودية، غداً الاثنين، حصر التعامل المالي المرتبط بعمليات دفع الإيجار من خلال القنوات الرقمية في “إيجاؤ”.
وأوضحت الهيئة سابقاً أنّ حصر الدفع عبر القنوات الرقمية في إيجار يشمل جميع عقود الإيجار السكنية الجديدة، حيث لن يُعتمد بعد هذا التاريخ أي إثباتات لعمليات دفع الإيجار خارج إطار القنوات الرقمية في إيجار ، مضيفةً إلى أن قرار الحصر لا يشمل العقود الإيجارية التجارية.
وأشارت هيئة العقار بتاريخ 2 يناير الجاري، أنها ستبدأ ابتداءً من 15 يناير2024، في الإيقاف التدريجي لإصدار سندات القبض الإلكترونية للعقود السكنية الجديدة، حيث ستسوى الدفعة آليًّا عند سدادها بإحدى القنوات الرقمية، دون الحاجة إلى إصدار سند القبض، وذلك تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء رقم (131) بوضع الترتيبات اللازمة لتوفير خدمة السداد الإلكتروني لمدفوعات عقود الإيجار.
وأوضحت أنه يصب في صالح المستفيدين من قطاع الإيجار العقاري مما يسهل على المستأجر سداد التزاماته المالية عبر القنوات الرقمية وإيداعها في الحساب البنكي للمؤجر المسجل في عقد الإيجار.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“الذهب والمعادن” لـ”مباشر: ننفذ مشروعين رئيسين في جبال كتمان وشرق الطائف
تقرير: سعر النفط المتوقع بميزانية السعودية عام 2024 من 68 إلى 78 دولاراً للبرميل
السعودية تُطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.