السعودية تبحث مع شركات تقنية عالمية دعم نمو الاقتصاد الرقمي


الرياض- مباشر: ناقش عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، في سويسرا اليوم الاثنين، مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوجدان.
وبحث اللقاء، تعزيز التعاون والشمولية الرقمية مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) ، وتحفيز الشراكات والتعاون الدولي ومبادرات ربط العالم غير المتصل لتمكين الإنسان وحماية الكوكب، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”. وأكد الاجتماع الذي ينعقد ضمن مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، على أهمية توسيع الشراكة لنمو الاقتصاد الرقمي واغتنام فرص الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتنمية المهارات الرقمية الوطنية، وتمكين ريادة الأعمال الرقمية.
كما اجتمع السواحه، بعدد من قادة كبرى الشركات التقنية والابتكارية العالمية بهدف تعزيز الشراكة في مجالات الاقتصاد الرقمي والابتكار، لتطوير الحلول والتقنيات في مجال الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وتنمية القدرات الرقمية لأبناء وبنات الوطن في مجال التقنيات الناشئة وتوطين المحتوى الرقمي.
وناقش الوزير السعودي مع الرئيس التنفيذي لشركة scale ألكسندر وانغ، أهمية توسيع الشراكة وتبادل الخبرات وتشجيع الفرص الاستثمارية والمبادرات المشتركة في تبني الذكاء الاصطناعي التوليدي، وممكنات العمل الريادي في المملكة.
ومن جهة أخرى، اجتمع السواحه، مع الرئيس التنفيذي لشركة ericsson بوريه إيكهولم، لمناقشة الشراكة في تقنيات الجيل الخامس والسادس وتقنيات البنية التحتية الرقمية لتحفيز نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً
وزير الاتصالات: المملكة أكبر سوق للتقنية في المنطقة بأكثر من 43 مليار دولار
متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023