“التأمينات الاجتماعية”: تقديم مبادرات لأكثر من 14 مليون عميل خلال 2023



الرياض – مباشر: استعرضت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية منجزاتها ومبادراتها التي تحققت خلال العام 2023، حيث واصلت المؤسسة عملها على تحقيق استراتيجيتها من خلال حزمة كبيرة من المبادرات والمشاريع التشغيلية التي أسهمت في تعزيز الحماية التأمينية ورفع مستوى رضا العملاء.
وأوضحت التأمينات، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها قدمت خلال العام الماضي خدماتها لأكثر من 14 مليون عميل (مشترك، ومتقاعد، وصاحب عمل، وأفراد عائلة)، بإجمالي مصروفات منافع تأمينية بلغت أكثر من 132 ملياراً، فيما بلغت مصاريف فرع الأخطار المهنية أكثر من 997 مليوناً، كما بلغت مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” للفترة ذاتها أكثر من 958 مليوناً.
 وأطلقت التأمينات الاجتماعية خلال 2023 العديد من المنتجات النوعية التي سخرت التقنيات الحديثة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة العميل، حيث دشنت منتج الإنسان الرقمي “أمين”، الذي مثّل نقلة نوعية في مفهوم خدمة العملاء، حيث يعمل – كمسؤول خدمة افتراضي – يتنبأ بحاجات العملاء، وينجز جميع تعاملاتهم على مدار الساعة بسهولة ويسر.
كما تمكن “أمين” من الإجابة عن 98.5% من استفسارات العملاء، فيما بلغت نسبة خدمات العملاء المُنجزة بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي توفرها المؤسسة لأكثر من 50% من إجمالي الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وبلغت نسبة تنفيذ المعاملات والخدمات إلكترونياً دون تدخل بشري قرابة 96%؛ وهو ما أسهم في انخفاض نسبة زيارات فروع المؤسسة بواقع 73%، كما بلغ عدد المعاملات المنجزة أكثر من 80 مليون معاملة خلال العام 2023، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمة الزيارة الافتراضية أكثر من 350 ألف عميل.
 وفي مجال دعم أصحاب العمل أطلقت المؤسسة مبادرة “المخالفات الصفرية”، التي تهدف إلى دعم أصحاب العمل، وتعزيز الالتزام التأميني، ومساعدة المنشآت على النمو وتخفيف الآثار المالية عليها؛ وذلك بتقديم تسهيلات في فرض الغرامات، وتخفيض قيمة المخالفات التأمينية بنسبة 95%، علاوة على التدرج في فرض الغرامات ومراعاة حجم المنشآت وأثر وجسامة المخالفة.
 وعلى صعيد الخدمات الاستباقية التي قدمتها التأمينات الاجتماعية خلال 2023م، بلغت نسبة المعاملات المنفذة استباقياً دون طلب العميل أكثر من 21% من إجمالي المعاملات المقدمة للعملاء.
وتم إطلاق عددٍ من الخدمات بالتكامل والشراكة مع الوزارات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة بهدف إثراء تجربة العميل، ومن بين هذه الخدمات، المبادرة إلى تحديث بيانات المنشآت على نحو فوري بعد تحديثها لدى وزارة التجارة، حيث عززت هذه الخدمة من جودة بيانات المنشآت، وتوحيد ومطابقة سجلات المنشآت مع بيانات الوزارة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية
إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً
متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023
إنفوجرافيك.. تطور قيمة الاحتياطات الأجنبية للسعودية في 5 سنوات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.