إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023




الرياض – مباشر: تصدرت المملكة العربية السعودية دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في قيمة الاستثمار الجريء خلال عام 2023م، فيما حصلت الإمارات على المركز الثاني واحتفظت مصر بالمركز الثالث.
وأكدت المملكة، في عام 2023، مكانتها كعنصر محوري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متجاوزة حاجز المليار دولار للعام الثاني على التوالي؛ بحسب بيانات من MAGNiTT منصة البيانات الرائدة للاستثمار الجريء.
وحققت منظومة الاستثمار الجريء في المملكة مبلغاً غير مسبوق بلغ أكثر من 1.38 مليار دولار في الاستثمار الجريء؛ مما يمثل زيادة بنسبة 33% عن عام 2022، وأدت هذه الزيادة إلى رفع حصة البلاد من إجمالي قيمة الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 30% في عام 2022 إلى 52% في عام 2023.
ويرصد “مباشر” في الإنفوجرافيك التالي أعلى الدول بالشروق الأوسط وشمال إفريقيا في الاستثمار الجريء خلال عام 2023م ومعدل التغير السنوي لقيمة الاستثمار، بالإضافة لتطوير قيمة الاستثمار الجريء في السعودية خلال آخر 5 سنوات على مستوى قيمة الاستثمارات وعدد الصفقات المنفذة:
   
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً
متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023
إنفوجرافيك.. تطور قيمة الاحتياطات الأجنبية للسعودية في 5 سنوات
السعودية تُطلق 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة
إذا كنت رائد أعمال.. كيف تحصل على الإقامة المميزة في السعودية؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.