“اللجين” توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع “بازل” العالمية


الرياض – مباشر: أعلنت شركة اللجين عن توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة بازل العالمية القابضة (شركة تابعة لشركة ليندل بازل للصناعات القابضة المدرجة في بورصة نيويورك وهي شركة عالمية رائدة في صناعة البتروكيماويات.
 وأوضحت الشركة في بيان لـ “تداول” اليوم الثلاثاء،  أن الشراكة تتضمن دخول شركة بازل كشريك إستراتيجي في الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية (ناتبت) بنسبة تبلغ 35% من راس مال الشركة، وكشريك استراتيجي لتطوير والاستثمار في مجمع شركة اللجين الوطنية للصناعة بنسبة 35% من راس مال الشركة، والذي تقدر تكلفته استثماراته الرأسمالية نحو 7.5 مليار ريال.
وأضافت أن ذلك بعد الانتهاء من مرحلة التصاميم الهندسية التفصيلية الحالية، وتقييم دارسة الجدوى الاقتصادية للمشروع الجديد، وأخذ الموافقات اللازمة للاستثمار في المشروع الجديد، وهو ما سيحقق أهداف الشريكين الاستراتيجية، وقد نتج عن هذه الشراكة توقيع عدد من الاتفاقيات.
وأشارت إلى أن هذه الاتفاقيات ستسهم في تحقيق مستهدفات قطاع الطاقة ضمن رؤية المملكة 2030، عبر تعظيم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني المتحققة من القطاع، وستدعم هذه الاتفاقيات خطط شركة اللجين التوسعية الحالية لمنتجات البولي بروبلين ذات دراجات الجودة العالية ومركبات البولي بروبلين الاستراتيجية التخصصية ذات القيمة العالية بهدف دعم الصناعات التحويلية المتخصصة محلياً وتعزيز تنافسية الشركة عالمياً واستدامة أعمالها.
وقالت إنها ستحصل حال الانتهاء من مرحلة التصاميم التفصيلية على تعويض متناسب مع ما تم استثماره في المشروع الجديد، بالإضافة لعلاوة تطوير حال اخذ الموافقات النهائية للاستثمار في المشروع الجديد. علماً بان الاتفاقيات تشمل شروط مسبقة وضمانات تتعلق بتعديلات في هيكلة شركة ناتبت وشركة المشروع الجديد لتتناسب مع اتفاقية الشراكة، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات الصلة حسب بنود الاتفاقيات.
يشار إلى إنه تم تعليق تداول سهم “اللجين” في السوق، ابتداءً من اليوم الثلاثاء 16 يناير/ كانون الثاني 2024م؛ وذلك لجلسة تداول واحدة.
وجاء تعليق سهم “اللجين”؛ بناءً على طلب الشركة؛ وفقاً لأحكام قواعد الإدراج وإجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مجلس الشورى يوافق على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع 5 دول
السعودية تستورد 2.48 مليون سيارة و20.7 مليون طن مواد غذائية في عام 2023
إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023
السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية