مباشر: نقلت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، عن لي كويانج، رئيس الوزراء الصيني، قوله إن اقتصاد بلاده سينمو وسيتجاوز ربما بنسبة قليلة، مستوى النمو المقدر للعام 2024 وهو 5%، مشيرًا إلى أن النمو الاقتصادي للصين بلغت نسبته 5.2% العام الماضي 2023.
وقالت الصحيفة، إن رئيس الوزراء الصيني الذي كان يتحدث على هامش منتدى الاقتصاد العالمي المنعقد حاليا في “دافوس”، حاول إرسال رسائل إيجابية حول أوضاع الاقتصاد الصيني في هذا المنتدى العالمي وهو الاقتصاد الذي يعاني في العام المنصرم من تراجع في مستويات الثقة، وأضافت الصحيفة أن كافة تقديرات الخبراء تشير إلى إمكانية الاقتصاد الصيني لاستعادة الثقة فيه في غضون عام أو عامين على الأكثر بدءا من العام الجاري.
وكانت تقارير غربية توقعت ألا يتجاوز نمو الاقتصاد الصيني بمعيار الناتج المحلي الكلي في نهاية العام 2023 نسبة 4.6% وهو التقدير المتشائم للعام الثالث على التوالي حول اقتصاد الصين الذي عانى أثار الإغلاقات المتعاقبة نتيجة وباء كورونا وانعكس ذلك على أداء الاقتصاد بحسابات المديونية والتضخم في ميزانية الصين للعام 2022 وجعل اقتصادها لا ينمو سوى بنسبة 2% فقط آنذاك.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
المشاط: المحفظة التراكمية بين مصر وبنك التنمية الإفريقي تبلغ 7.5 مليار دولار
مصر وكوريا توقعان اتفاق تمويل بقيمة 460 مليون دولار لتوريد قطارات لمترو الأنفاق
الضرائب المصرية: 826​ مليون فاتورة على منظومة الفاتورة الإلكتروني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.