السواحه: نخطط لتأسيس شركة فضاء وطنية للاستحواذ على أصول بالقطاع



الرياض – مباشر: ذكر عبدالله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، رئيس مجلس إدارة وكالة الفضاء السعودية، أن صندوق الاستثمارات العامة يتطلع إلى إنشاء شركة فضاء وطنية للاستثمار والاستحواذ على الأصول في هذا القطاع.
وصرح السواحه في مقابلة على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، اليوم الثلاثاء، بأن صناعة الفضاء أصبحت ناضجة بالوقت الراهن لعمليات الاندماج والاستحواذ؛ وفقاً لوكالة “بلومبيرج”.
يُذكر أن المملكة أطلقت برنامجها الفضائي في عام 2018، وأرسلت رواداً إلى الفضاء العام الماضي، كجزء من خطة أوسع للاستثمار في القطاع.
وقال السواحه: “إن اقتصاد الفضاء الجديد هو بالتأكيد الفرصة القادمة البالغة قيمتها تريليون دولار”.
وألمح إلى أن المملكة متفائلة للغاية ليس فقط لتكون رائدة إقليمياً في هذا المجال، ولكن أيضاً رائدة عالمياً، مشيراً إلى أن الطموح بحلول عام 2030 هو تأسيس قيادة إقليمية ومن ثم الانتقال إلى القيادة العالمية بحلول عام 2040.
وأوضح السواحه أن جزءاً رئيسياً من استثمارات المملكة في الفضاء سيكون في مجال الاتصالات، منوهاً بأن 2.6 مليار شخص حالياً غير متصلين بالعالم، والطريقة الوحيدة لتوفير خدمات الاتصالات لهم هي من السماء.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مجلس الوزراء: 4 أيام عمل الحد الأدنى للعطلة الرسمية لعيدي الفطر والأضحى
إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023
السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية
إطلاق إستاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً
متوسط التضخم السنوي بالسعودية يرتفع 2.3% خلال 2023
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.