تعلن شركة أسمنت حائل عن صدور النية المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال تقديم عرض مبادلة أوراق مالية من قبل شركة أسمنت القصيم

17 يناير 2024 08:33 ص

بند
توضيح

مقدمة
إشارةً إلى إعلان شركة أسمنت حائل (“الشركة” أو “أسمنت حائل”) على موقع تداول السعودية بتاريخ 11/06/1445هـ (الموافق 24/12/2023م) (ويشار إليه بـ”إعلان الصفقة”) عن توقيع إتفاقية التنفيذ الملزمة (“اتفاقية التنفيذ”) مع شركة أسمنت القصيم (“أسمنت القصيم”)، والتي تم الاتفاق بموجبها على قيام أسمنت القصيم بتقديم عرض لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم وفقًا لأحكام المادة) 26 (من لائحة الاندماج والاستحواذ ووفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية، وكذلك وفقًا للشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية التنفيذ (ويشار إليها فيما يلي بـ”الصفقة”). وحيث تم استيفاء الشروط اللازمة لإعلان النية المؤكدة وفقًا لأحكام اتفاقية التنفيذ، فقد أعلنت أسمنت القصيم بناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ. ويرجى مراجعة إعلان الصفقة لمزيد من المعلومات حولها، بما في ذلك: (1) هيكل الصفقة، وأحكامها، وشروطها. (2) معامل المبادلة المتفق عليه. (3) الخطوات اللازمة لإتمام الصفقة، والحصول على الموافقات النظامية اللازمة وموافقة المساهمين (بِخلاف الأطراف ذوي العلاقة).

الحدث الذي سبق إعلانه
إعلان شركة أسمنت حائل عن إبرامها اتفاقية تنفيذ ملزمة مع شركة أسمنت القصيم للاستحواذ على كامل أسهم شركة أسمنت حائل من خلال صفقة مبادلة أوراق مالية.

تاريخ الاعلان السابق على موقع تداول السعودية
1445-06-11 الموافق 2023-12-24

رابط الإعلان السابق على موقع تداول السعودية
اضغط هنا

آخر التطورات على الحدث المعلن عنه
تعلن شركة أسمنت حائل عن صدور النية المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال تقديم عرض مبادلة أوراق مالية من قبل شركة القصيم بناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ.

اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً
لا ينطبق

التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب
لا ينطبق

أثر التأخير على القوائم المالية للشركة
لا ينطبق

معلومات اضافية
تعمل أسمنت حائل وأسمنت القصيم على استيفاء الشروط اللازمة لإتمام الصفقة، بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية ذات الصلة. وتجدر الإشارة إلى أن إتمام الصفقة غير مؤكد، ولا تزال الصفقة خاضعة للشروط المشار إليها في إعلان الصفقة. ستقوم أسمنت القصيم بنشر مستند العرض لمساهمي أسمنت حائل والذي سيتضمن معلومات معينة تتعلق بالصفقة. وسيقوم مجلس إدارة أسمنت حائل بنشر تعميم إلى مساهميه يتضمن رأي مجلس إدارة أسمنت حائل بشأن الصفقة. واتفقت الشركتان بعد ذلك على القيام بدعوة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بكل منهما للتصويت على الصفقة. وستقوم أسمنت حائل بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينها.