“أسمنت القصيم” تؤكد نيتها تقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل



الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسمنت القصيم أنه بناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال تقديم عرض مبادلة أوراق مالية وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ.
وأكدت الشركة؛ وفقاً لبيان لها اليوم الأربعاء على “تداول”، أن شركة أسمنت القصيم لا تملك أي أسهم بشكل مباشر في أسمنت حائل. وأسست أسمنت القصيم صندوقاً استثمارياً خاصاً مُداراً من قِبل مؤسسة سوق مالية مرخصة لغرض الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية.
وتملك أسمنت القصيم كامل وحداته، مشيرةً إلى أن هذا الصندوق الاستثماري يملك 2.31 مليون سهم من أسهم أسمنت حائل تمثل ما نسبته (2.36%) في رأس مال أسمنت حائل، ويعد هذا الصندوق الاستثماري طرفاً ذا علاقة وفقاً للائحة الاندماج والاستحواذ. 
وتابعت الشركة أنه بِخلاف المذكور أعلاه، لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق مع أسمنت القصيم فيما يتعلق بالصفقة، مبينة أنه ليس لدى أسمنت القصيم، أو أي شخص يتصرف بالاتفاق معها، خيار شراء لأسهم أسمنت حائل. 
وأضافت الشركة أنها لم تحصل على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة. 
كما أشارت إلى أنه لا يوجد أي ترتيبات تعويض تشمل أسمنت القصيم، أو أسمنت حائل، أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع أي منهما فيما يتعلق بأسهم أسمنت حائل. 
وبينت الشركة أن المستشار المالي لشركة أسمنت القصيم (شركة إتش إس بي سي العربية السعودية) غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى شركة أسمنت القصيم لإتمام الصفقة؛ وذلك نظراً لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي. 
وقالت أسمنت القصيم وأسمنت حائل، أنهما تعملان على استيفاء الشروط اللازمة لإتمام الصفقة؛ بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية ذات الصلة، مشيرتين إلى أن إتمام الصفقة غير مؤكد، ولا تزال الصفقة خاضعة للشروط المشار إليها في إعلان الصفقة. 
وبينت الشركة أنها ستقوم بعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة بنشر تعميم لمساهميها يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بزيادة رأس المال. كما ستقوم أسمنت القصيم بنشر مستند العرض لمساهمي أسمنت حائل والذي سيتضمن معلومات معينة تتعلق بالصفقة.
وتابعت الشركة أن مجلس إدارة أسمنت حائل سيقوم بنشر تعميم إلى مساهميه يتضمن رأي مجلس إدارة أسمنت حائل بشأن الصفقة. واتفقت الشركتان بعد ذلك على القيام بدعوة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بكل منهما للتصويت على الصفقة.
وكانت شركة أسمنت القصيم قد أعلنت في 24 ديسمبر/ كانون الأول عن توقيع اتفاقية التنفيذ الملزمة مع شركة أسمنت حائل، والتي تم الاتفاق بموجبها على قيام أسمنت القصيم بتقديم عرض لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم وفقاً لأحكام المادة) 26 (من لائحة الاندماج والاستحواذ ووفقاً لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية، وكذلك وفقاً للشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية التنفيذ (ويشار إليها فيما يلي بـ”الصفقة”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مجلس الوزراء: 4 أيام عمل الحد الأدنى للعطلة الرسمية لعيدي الفطر والأضحى
إنفوجرافيك.. السعودية تتصدر دول الشرق الأوسط بالاستثمار الجريء في عام 2023
السعودية.. تخفيض السقف الأعلى لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية
إطلاق استاد الأمير محمد بن سلمان بمدينة القدية بتصميم غير مسبوق عالمياً