المنافسون والدفع عبر المحمول تحديات تواجه أسهم “باي بال”


مباشر: انخفضت أسهم شركة المدفوعات الرقمية العملاقة “باي بال” في تعاملات البورصة الأمريكية اليوم الأربعاء، بنسبة 4.2%، بعد أن خفضت شركة “ميزوهو” تصنيف أسهم الشركة إلى “محايد” من “شراء”، بعد مخاوف من زيادة المنافسة العالمية في مجال المدفوعات الرقمية. 
وحذر المحللون من أن الحصة السوقية للشركة قد تواجه تحديات من ناحية طرق الدفع الأحدث التي يتردد صداها مع المستخدمين الأصغر سنًا، مثل خيارات التمويل “Apple Pay” وشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPY). 
وأشارت “ميزوهو” أيضًا إلى أن الشركة تتخلف عن المنافسين في خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول، وقد يكون لديها هوامش ربح محدودة بسبب الاعتماد المفرط على منتج الدفع بدون علامة تجارية منخفضة الهامش. بالإضافة إلى ذلك، خفضت “ميزوهو” سعرها المستهدف للسهم إلى 12 شهرًا للسهم الواحد إلى 65 دولار من 72.2 دولار.
وبحسب “investopedia” تأرجحت أسهم “باي بال” ضمن قناة هبوطية منظمة خلال الـ12 شهرًا الماضية، ما ساعد على تحديد مناطق دعم ومقاومة واضحة على الرسم البياني. 
وفي الأسابيع الأخيرة، فشل السعر في الارتفاع فوق مستوى 65 دولار، حيث وجد مقاومة عامة من خط الاتجاه العلوي للقناة، والذي يتماشى تقريبًا مع المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
المشاط: المحفظة التراكمية بين مصر وبنك التنمية الإفريقي تبلغ 7.5 مليار دولار
مصر وكوريا توقعان اتفاق تمويل بقيمة 460 مليون دولار لتوريد قطارات لمترو الأنفاق
الضرائب المصرية: 826​ مليون فاتورة على منظومة الفاتورة الإلكتروني