كيف تضغط هجمات الحوثيين على أسهم “تسلا”؟


مباشر- محمد الخولي: انخفضت قيمة أسهم شركة “تسلا”، في جلسة تعاملات البورصة الأمريكية، اليوم الأربعاء، بنسبة تزيد عن 3% في التعاملات، بعد أنباء خفض أسعار سيارات طراز “Y” في العديد من الدول الأوروبية، بعد أسبوع واحد فقط من تخفيض أسعار الموديل ذاته في الصين.
وخفضت صانعة السيارات الكهربائية الأشهر في العالم، أسعار الموديل “Y” في ألمانيا وفرنسا والنرويج وهولندا.
يتوفر الآن طراز الدفع الخلفي “Model Y” في ألمانيا بسعر 42,990 يورو، بانخفاض قدره 4.2% تقريبًا، بينما انخفض سعر الطراز Y Long Range بنسبة 8.1% إلى 49,990 يورو.
كما خفضت “تسلا” الأسعار بنسبة تصل إلى 6.7% في فرنسا، وبنسبة تصل إلى 7.7% في هولندا، وما يصل إلى 7.1% في النرويج لمتغيرات الطراز “Y”.
وبحسب بيان للشركة، فأن تخفيضات الأسعار في أوروبا تأتي في أعقاب تعليق شركة تصنيع السيارات الكهربائية معظم إنتاجها في مصنعها بالعاصمة الألمانية في الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير المقبل، حيث أدت الهجمات على السفن التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر إلى نقص أجزاء وقطع غيار مهمة في السيارة.
يذكر أن “تسلا” خفضت أسعار موديلاتها المختلفة عدة مرات العام الماضي في الصين والولايات المتحدة، للتعامل مع تباطؤ الطلب وارتفاع المنافسة عالميًا. إذ تقدمت شركة “BYD” الصينية المدعومة من وارن بافيت، على شركة “تسلا” كأكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم من حيث المبيعات العالمية في الربع الأخير من عام 2023.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
المشاط: المحفظة التراكمية بين مصر وبنك التنمية الإفريقي تبلغ 7.5 مليار دولار
مصر وكوريا توقعان اتفاق تمويل بقيمة 460 مليون دولار لتوريد قطارات لمترو الأنفاق
الضرائب المصرية: 826​ مليون فاتورة على منظومة الفاتورة الإلكتروني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.