وزارة الصناعة: 2.63 ألف إنذار لمنشآت مخالفة لنظام التعدين خلال ديسمبر 2023


الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن تنفيذ 905 جولة رقابية على عدد من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر ديسمبر الماضي.
وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة جراح بن محمد الجراح، في بيان اليوم الخميس، أنه تم إصدار 2632 إنذاراً للمنشآت المخالفة لنظام الاستثمار التعديني.
وأشار الجراح إلى أن الإنذارات التي صدرت من قبل الوزارة تطبيقاً لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة؛ وذلك بهدف رفع نسبة الامتثال لدى المرخصين.
وأكد عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، وحماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، إضافةً إلى تطبيق لائحة نظام الاستثمار التعديني بما يحقق استدامة القطاع.
كما لفت إلى أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تهدف إلى زيادة القيمة المحققة من الموارد المعدنية الطبيعية في المملكة، وزيادة جاذبية القطاع للاستثمار؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافةً إلى الإسهام في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
خاص- توزيعات الأرباح لمساهمي “أرامكو” تتخطى تريليون ريال منذ الإدراج
انخفض 18.6% في 2023.. سعر الحديد بالسعودية يعود للتراجع في ديسمبر
إنتاج السعودية من النفط الخام يتراجع إلى 8.95 مليون برميل يومياً في ديسمبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.