مجموعة “اس تي سي” أعلى سمة تجارية قيمةً بقطاع الاتصالات في الشرق الأوسط


الرياض – مباشر: حافظت مجموعة الاتصالات السعودية stc، على مركزها كأعلى سمة تجارية قيمةً في قطاع الاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن “براند فاينانس جلوبال” للسمات التجارية الأقوى على مستوى العالم.
وسلط التقرير الضوء على الأداء المتميز للمجموعة، التي شهدت نمواً لافتاً في قيمة السمة التجارية بنسبة 12% لتصل إلى 13.9 مليار دولار، كما حلّت المجموعة في المرتبة 149 ضمن قائمة أعلى 500 سمة تجارية قيمةً في العالم، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس.
وتُظهر هذه النتائج تقدماً ملحوظاً للمجموعة مقارنةً بالعام الماضي، حيث نجحت stc بالتقدم 10 مراكز، بزيادة عن مركزها السابق عند 159 في عام 2023.
وشهد عام 2023 تحقيق stc مستويات غير مسبوقة منذ تأسيسها، حيث طوّرت المجموعة البنية التحتية الرقمية من خلال ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات ريال لتطوير وتوسعة شبكتها من الجيل الخامس المتقدم، وتقديم هذه الخدمة في أكثر من 75 مدينة ومحافظة داخل المملكة، وتزويد أكثر من 90% من المدن الكبرى في المملكة بتقنيات شبكة الجيل الخامس.
كما نجحت مجموعة stc بالتوسع عالمياً من خلال عمليات الاستحواذ العالمية الاستراتيجية، كان آخرها عملية الاستحواذ على حصة 9.9% من أسهم مجموعة تيليفونيكا (Telefَnica)، إحدى أكبر شركات الاتصالات في العالم مقابل 8.5 مليارات ريال (2.1 مليار يورو)، مما جعل مجموعة stc أكبر مساهم في مجموعة تيليفونيكا.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
إنفوجراف.. معدل إنتاج السعودية اليومي من النفط الخام في عام 2023
خاص- توزيعات الأرباح لمساهمي “أرامكو” تتخطى تريليون ريال منذ الإدراج
انخفض 18.6% في 2023.. سعر الحديد بالسعودية يعود للتراجع في ديسمبر