صناديق تداول بيتكوين تجذب ملياري دولار في ثلاثة أيام


 
نهى مكرم- مباشر- جذبت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين اهتمام المستثمرين بقوة، رغم أنه ليس من الواضح ما إذا كانت ستتمكن من الحفاظ على وتيرة التدفقات خلال الأسابيع المقبلة.
وضخ المستثمرون 1.9 مليار دولار في تسعة صناديق جديدة تتبع السعر الفوري للبيتكوين خلال أول ثلاثة أيام من التداول بهم، وأظهرت البيانات أن صندوقي “بلاك روك” و”فيديلتي” حصلا على نصيب الأسد من التدفقات.
وذكرت “رويترز” أن إجمالي التدفقات إلى الصناديق التسعة تجاوز تلك التي حصل عليها صندوق “بروشير”، عندما جذب 1.2 مليار دولار في أول ثلاثة أيام من إطلاقه في 2021. فيما جذب صندوق الاستثمار المتداول في الذهب 1.13 مليار دولار في أول ثلاثة أيام من إطلاقه في 2004.
ويترقب متداولو السوق إلى أي مدى ستستمر صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين في جذب المستثمرين الأفراد والمؤسسات الاستثمارية، ويتوقع بعض المحللين أن تصل التدفقات إلى صناديق البيتكوين ما بين 50-100 مليار دولار بنهاية العام.
وتراجعت بيتكوين بأكثر من 8% منذ الحادي عشر من يناير/كانون الثاني بعد قفزتها خلال الأشهر الأخيرة على خلفية التوقعات بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
“بيتكوين”.. هل تصل إلى 100 ألف دولار في 2024؟
بيتكوين تقفز لـ49,000 دولار إثر الموافقة على تأسيس الصناديق المتداولة
بيتكوين تواصل قفزاتها وسط ترقب الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.