الدولار يقترب من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع


 
نهى مكرم- مباشر- اقترب الدولار من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع، اليوم الخميس، أمام نظرائه الرئيسيين بعد قوة مبيعات التجزئة الأمريكية التي أضافت إلى التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يتسرع في خفض أسعار الفائدة.
واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الخضراء أمام سلة من العملات، عند 103.34، بعد تسجيله 103.69 أمس الأربعاء لأول مرة منذ الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول.
وقلص المتداولون احتمالات أن يكون أول خفض للفائدة الأمريكية في مارس/آذار إلى 61% من 65% يوم الثلاثاء، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.
ولا تزال الأسواق تتحسب لخفض أسعار الفائدة بمقدار 145 نقطة أساس بنهاية العام الجاري، رغم دحض مسؤولي الفيدرالي، بما في ذلك كريتوفر والر، عضو مجلس البنك المركزي الأمريكي، توقعات تيسير السياسة النقدية سريعاً.
قال نيلز كريستينسين، كبير المحللين لدى “نورديا”، إن البيانات الأمريكية متباينة ولكن قوة مبيعات التجزئة أوضحت عدم الحاجة إلى خفض الفائدة على نحو كبير.
وأضافت كريستينسن أن تراجع توقعات خفض الفائدة والعزوف عن المخاطرة عوامل إيجابية للدولار.
واستقر اليورو عند 1.0880 أمام الدولار، وتعافت العملة الموحدة من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع، أمس، عند 1.08445 دولار بدعم من تصريحات كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، لتلفزيون “بلومبرج”، بأن هناك إجماع بين مسؤولي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة في الصيف، أي في وقت لاحق عن توقعات السوق بخفض الفائدة في الربيع.
كما استقر الإسترليني أمام الدولار عند 1.2676 عقب قفزته أمس بعد أن أظهرت البيانات ارتفاعاً مفاجئاً بالتضخم في ديسمبر/كانون الأول، ما عزز التوقعات بأن بنك إنجلترا سيكون أبطأ في خفض الفائدة عن نظرائه.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في شهر
دافوس 2024…لاجارد: المركزي الأوروبي قد يخفض الفائدة في الصيف
دافوس 2024…أستاذ الاقتصاد بهارفارد: خفض الفيدرالي الفائدة 6 مرات “أوهام