السعودية تبحث مع اليابان والهند تعزيز الشراكة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي



الرياض – مباشر: اجتمع عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الخميس بسويسرا، بوزير التحول الرقمي الياباني، تارو كانو، وذلك ضمن مشاركة وفد المملكة في أعمال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.
وناقش الاجتماع تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والمبادرات المشتركة، وسبل تعميق التعاون في مجالات دعم نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار، وريادة الأعمال الرقمية، وتشجيع الاستثمارات التقنية، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وتطرق الاجتماع، إلى إمكانية إنشاء برامج مشتركة لتبادل الخبرات ودعم التحول الرقمي الحكومي، وتسخير التقنيات الناشئة لدعم الاقتصاد الرقمي.
كما اجتمع السواحه مع الوزير الفيدرالي للسكك الحديدية والاتصالات والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند، أشويني فايشناو.
وناقش الطرفان، التقدم المحرز في المبادرات الرقمية والابتكارية ضمن مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي – الهندي، الرامية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين البلدين.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“كاوست” تكتشف نموذج لخلايا شمسية منخفضة التكلفة لإمداد المملكة والعالم بالطاقة
محمد بن راشد: نستهدف جعل دبي من أفضل 3 مدن اقتصادية بالعالم العقد المقبل
الخريف: 3 أسباب وراء قفزة قيمة الثروة المعدنية في السعودية
خاص- توزيعات الأرباح لمساهمي “أرامكو” تتخطى تريليون ريال منذ الإدراج
إنفوجراف.. معدل إنتاج السعودية اليومي من النفط الخام في عام 2023
رئيس أرامكو يحذر من تأثر سوق النفط بهجمات الحوثيين حال استمرارها لفترة أطول

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.