على هامش دافوس 2024.. السواحه يبحث مع كبرى الشركات تحفيز الاستثمارات التقنية



الرياض – مباشر: عقد عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، في منتدى دافوس 2024، عدة اجتماعات مع قادة كبرى الشركات التقنية العالمية لمناقشة توسع مشاريعها التقنية والحلول الابتكارية في المملكة؛ بهدف تعزيز ريادة المملكة كمركز للتقنية والابتكار في المنطقة.
وجاءت الاجتماعات ضمن مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، حيث ناقش السواحه مع رئيس الشؤون العالمية لشركة Meta نيوكلاس كليج، تعزيز الشراكة والفرص الاستثمارية، وتسريع تطبيق أحدث التقنيات وتجارب الميتافيرس ودعم الريادة التقنية والابتكارية للمملكة كأكبر اقتصاد رقمي في المنطقة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس.
كما اجتمع السواحه مع الرئيس التنفيذي لشركة Qualcomm كريستيانو آمون، لمناقشة تعزيز الشراكة وتحفيز الابتكار وإثراء الحلول المبتكرة في تقنيات الشبكات والذكاء الاصطناعي.
وفي لقاءٍ آخر، اجتمع السواحه، بالرئيس التنفيذي لشركة ServiceNow بيل ماكديرموت، لمناقشة ما تم تحقيقه بين الطرفين في عدد من مشاريع الحوسبة السحابية وحلول البرمجيات والنماذج المبتكرة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.
وشملت الاجتماعات، الرئيس التنفيذي لشركة bhartinews سونيل بهارتي، وتم مناقشة تعزيز الشراكة في مجال البنية الرقمية والربط الفضائي وتوسيع الفرص الاستثمارية لترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي للربط والتقنية.
ومن جهة أخرى، اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، هيثم العوهلي مع الشريك المؤسس لـ Builder.AI ساشين ديف دوجال، وناقشا حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي في مجال ريادة الأعمال وبناء نماذج الأعمال المبتكرة لتسريع الوصول إلى الأسواق.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“كاوست” تكتشف نموذج لخلايا شمسية منخفضة التكلفة لإمداد المملكة والعالم بالطاقة
محمد بن راشد: نستهدف جعل دبي من أفضل 3 مدن اقتصادية بالعالم العقد المقبل
الخريف: 3 أسباب وراء قفزة قيمة الثروة المعدنية في السعودية
خاص- توزيعات الأرباح لمساهمي “أرامكو” تتخطى تريليون ريال منذ الإدراج
إنفوجراف.. معدل إنتاج السعودية اليومي من النفط الخام في عام 2023
رئيس أرامكو يحذر من تأثر سوق النفط بهجمات الحوثيين حال استمرارها لفترة أطول