توترات الشرق الأوسط تدفع النفط لتسجيل مكاسب أسبوعية


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، كما أنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية في ظل توترات الشرق الأوسط واضطرابات إنتاج النفط الناجمة عن الطقس البارد في الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط في العالم، ما طغى على مخاوف قوة الاقتصاد العالمي والصيني.
وارتفع خام برنت بواقع 26 سنتاً، أو 0.3%، إلى 79.36 دولار للبرميل، الساعة 09:10 بتوقيت جرينتش، في حين صعد خام غرب تكساس بمقدار 20 سنتاً إلى 74.28 دولار.
قال كريج إرلام، محلل لدى “أوندا”، إنه على الرغم من أن أسعار النفط الخام لا تزال حساسة لأحداث الشرق الأوسط، كما شاهدنا خلال الأسبوعين الماضيين، لا يزال سوق النفط متوازنا، فاضطرابات المعروض لا تزال تشكل مخاطر صاعدة في حين توجد مخاطر هبوطية أيضاً بما في ذلك الاقتصاد العالمي.
ويعد المعيار القياسي للخام الأمريكي بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 2%، في حين  يتجه خام برنت لتسجيل ارتفاع بنسبة 1%. وقفز كلا المؤشرين أمس الخميس، بعد رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط خلال 2024.
وعلى الرغم من رفع وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب العالمي على النفط، فإنها نصف ما تنتجه منظمة “أوبك”، كما أضافت أن معروض النفط يبدو كافياً على نحو جيد في 2024 ما لم تحدث اضطرابات كبيرة في التدفقات.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
“أوبك” تتوقع ارتفاع قوي بالطلب على النفط في 2025
ارتفاع أسعار النفط في ختام تعاملات الخميس
وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها للطلب على النفط في 2024
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.