الدولار يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية وسط تقليص توقعات خفض الفائدة


 
نهى مكرم- مباشر- يتجه الدولار لتسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي، اليوم الجمعة، وسط علامات مرونة الاقتصاد الأمريكي والحذر بشأن خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة مع تقليص المتداولين توقعات الخفض الحاد لأسعار الفائدة.
وتتحسب الأسواق بنسبة 57% إزاء خفض الفائدة الأمريكية في مارس/آذار مقابل 75% الأسبوع الماضي.
وقال ريتشارد فرانولوفدش، رئيس قسم استراتيجية سعر الصرف الأجنبي لدى “ويستباك”، إن الرسالة المستنبطة من بيانات النشاط الأمريكي ومسؤولي البنوك المركزية هي أن الأسواق متشددة للغاية في توقعات خفض أسعار الفائدة خلال 2024 من حيث كل من التوقيت والمقدار.
وصعدت عائدات سندات الخزانة لأجل عامين، التي تتبع توقعات أسعار الفائدة على المدى القصير، بواقع 22 نقطة أساس الأسبوع الجاري إلى 4.3587%.
وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.9% إلى 103.4 خلال الأسبوع، فيما كان الين هو الخاسر الأكبر، إذ انخفض حتى الآن العام الجاري بنسبة 5%، حيث سلبت الزلازل المدمرة الثقة بأن البنك المركزي الياباني يقترب من رفع أسعار الفائدة.
علاوة على ذلك، أظهرت البيانات الصادرة، اليوم الجمعة، تباطؤ التضخم الأساسي إلى 2.3% خلال العام حتى ديسمبر/كانون الأول، ما يعد أدنى وتيرة سنوية منذ يونيو/حزيران 2022، مما خفف الضغوط الواقعة على صانعي السياسة بشأن تغيير أسعار الفائدة سريعاً ودفع الين للتراجع بنسبة 0.2% إلى 148.44 للدولار.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
الدولار يرتفع لأعلى مستوياته في شهر
الدولار يقترب من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع
دافوس 2024…أستاذ الاقتصاد بهارفارد: خفض الفيدرالي الفائدة 6 مرات “أوهام
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.