أكبر شركة دواجن ولحوم بالعالم تعتزم ضخ استثمارات بملياري دولار في المملكة


مباشر: تعتزم “JBS” البرازيلية وهي أكبر شركة دواجن ولحوم في العالم، إنشاء مزرعة لإنتاج اللحوم والدواجن في منطقة القصيم باستثمارات قد تصل إلى أكثر من ملياري دولار أمريكي.
وقال ويسلي باتيستا، رئيس مجلس إدارة شركة (JBS) للاقتصادية، إن السعودية تعد من أكبر الأسواق في مجال استهلاك اللحوم والدواجن في منطقة الشرق الأوسط، بحسب “العربية”.
وأشار إلى أن المصنع المزمع إنشاؤه داخل المزرعة لن يقتصر على السوق السعودية بل سيتم تصدير جزء من الإنتاج للأسواق المجاورة.
يُذكر أن الشركة البرازيلية تنتشر أعمالها في 6 قارات، وتصل منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة، وبلغ صافي دخلها خلال الربع الثالث من 2023 نحو 116 مليون دولار أمريكي؛ وفقاً لصحيفة الاقتصادية.
وأكد باتيستا أنهم تلقوا كثيراً من المحفزات لدعم دخولهم للسوق السعودية وتسهيله، موضحاً أنه أجرى عديداً من المباحثات مع عدد من المسؤولين السعوديين من بينهم خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي على هامش منتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الاقتصادي، لاستكشاف الفرص الجديدة ونوعية تلك المحفزات.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
مؤشر “تاسي” يواصل تراجعه للجلسة الثانية بضغط المواد الأساسية والطاقة
السعودية وإثيوبيا تبحثان تعزيز التعاون في مختلف المجالات
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.