الرياض – مباشر: كشفت نتائج شركة المراعي، بالعام 2023، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16.44%، مقارنة بأرباح الشركة في عام 2022، وسجلت الشركة ارتفاعا هامشياً بالربع الرابع.
ووفقاً لبيانات الشركة، على “تداول”، اليوم الأحد، ارتفع صافي الربح بالعام الماضي إلى 2.05 مليار ريال، مقابل 1.76 مليار ريال للعام السابق.
وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الربح في عام 2023، جاء نتيجة الاستحواذ والدمج الكامل لعمليات الشركة في كلٍ من مصر والأردن.
وأشارت إلى أن أرباح قطاع الألبان والعصائر ارتفعت بسبب التحسن في المبيعات في الأسواق الرئيسية بدول الخليج، وساهم الضبط الجيد للتكاليف والنفقات في الحفاظ على نمو صافي أرباح القطاع، ورغم ذلك، كان لانخفاض قيمة الجنيه المصري تأثيراً سلبياً على القطاع.
كما لفتت إلى أن ارتفاع أرباح قطاع المخبوزات يعود إلى نمو المبيعات، والذي جاء مدفوعاً بالنمو الإيجابي في مبيعات المخبوزات خصوصاً منتجات العبوات الفردية، وجاء الارتفاع في أرباح قطاع الدواجن مدفوعاً بنمو المبيعات، بسبب السعة الإنتاجية الإضافية، وتحسن الكفاءة التشغيلية.
وعلى مستوى نتائج الشركة بالربع الرابع من عام 2023، ارتفع صافي الربح إلى 370.72 مليون ريال، مقارنة بـ 355.82 مليون ريال للربع الرابع من عام 2022، بارتفاع نسبته 4.19%.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الجدعان: السعودية لا تخطط لفرض ضريبة الدخل على الأفراد
خاص- توزيعات الأرباح لمساهمي “أرامكو” تتخطى تريليون ريال منذ الإدراج
إنفوجراف.. معدل إنتاج السعودية اليومي من النفط الخام في عام 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.