“الدرعية” تنتهي من أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية بـ8 مسارات بالدائري الغربي


 الرياض – مباشر: أعلنت شركة الدرعية عن انتهاء أعمال البنية التحتية لنفق الدرعية الجديد الواقع في مخرج 38 بطريق الدائري الغربي والذي يربط مدينة الرياض بمنطقة الدرعية التاريخية، من خلال حفل تدشين تم إقامته في داخل النفق.
وبحب بيان لـ”الدراعية”، اليوم الأحد، يسهم هذا المشروع في تسهيل الوصول إلى المواقع التاريخية والتراثية في الدرعية، وانسيابية حركة المرور منها وإليها، إضافة إلى سهولة تنقل السكان والزوار، حيث تم العمل على تطوير البنية التحتية للنفق بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية ووزارة الداخلية وأمانة منطقة الرياض، وكافة الجهات ذات العلاقة.
وبدأت شركة الدرعية قبل نحو عامين العمل على إنشاء وتطوير البنية التحتية لنفق الدرعية الذي يضم 8 مسارات، حيث يمتد طول النفق على مسافة 435 متراً، كما أستغرق العمل على النفق أكثر من 7 ملايين ساعة عمل، ويسمح النفق بمرور أكثر من 10.280 مركبة في الساعة الواحدة.
ويمثل نفق الدرعية، الذي تم تنفيذه وفق تقنيات متطورة حلقة وصل بين مشروع الدرعية والطريق الدائري الغربي والعاصمة الرياض؛ مما يسهل الوصول إلى المواقع والوجهات التراثية والسياحية في الدرعية مثل حي الطريف التاريخي، وفندق باب سمحان، ومطل البجيري.
وسيتضمن في أعلى نفق الدرعية أحد أكبر الحدائق في المملكة والتي تمتد من الدرعية التاريخية عبر جادة الملك سلمان “البوليفارد” وتنتهي في جامعة الملك سعود، والتي تعكس تجربة عيش رحلة الماضي بالحاضر لزوار الدرعية. 
وعلق السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية قائلاً: “الدرعية كعادتها ملتزمة بتعزيز البنية التحتية وتطوير المرافق الخدمية المحيطة بها؛ للترحيب بالزوار والسياح من داخل وخارج المملكة، مع الحفاظ على المشهد الثقافي والتاريخي للمدينة؛ بهدف إبراز الدرعية على الخريطة العالمية كمركز تاريخي وثقافي، وتعزيز الاعتراف بها كمنطقة جذب رئيسية في جميع أنحاء العالم.
وأضاف : “الانتهاء من بناء وتطوير الموقع نتيجة عامين من الجهد والتعاون البناء والمتواصل مع العديد من الجهات ذات العلاقة؛ وهو ما يؤكد التزام الدرعية بالعمل على كل ما من شأنه التقدم والتطور”.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الجدعان: السعودية لا تخطط لفرض ضريبة الدخل على الأفراد
حيازة السعودية بالسندات الأمريكية تقفز 10.6 مليار دولار خلال نوفمبر 2023
“السياحة العالمية”: السعودية تحقق تعافياً بنسبة 156% بأعداد السياح خلال 2023
وزير المالية: 800 ألف فرصة عمل وفرها القطاع الخاص بالسعودية في عام 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.