استقرار أسعار الذهب عالمياً وسط ترقب البيانات الأمريكية


 
نهى مكرم- مباشر- طرأت تغييرات طفيفة على أسعار الذهب، اليوم الإثنين، مع ترقب المتداولين بحذر البيانات الجديدة للاقتصاد الأمريكي ومؤشر التضخم المفضل لبنك الاحتياطي الفيدرالي والمقرر صدوره في وقت لاحق من الأسبوع الجاري وذلك قبل قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.
وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,026.39 دولار للأوقية، الساعة 03:48 بتوقيت جرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بالنسبة ذاتها إلى 2,028.00 دولار.
وجير بالذكر أن المعدن الأصفر هبط بنحو 1% الأسبوع الماضي، وهو أكبر تراجع أسبوعي له في ستة أسابيع.
وكان قد قال مسؤلو الفيدرالي، الأسبوع الماضي، أنهم بحاجة لمزيد من بيانات التضخم قبل اتخاذ أي قرار بشأن خفض أسعار الفائدة، وأن السيناريو الأساسي ينطوي على البدء في خفض أسعار الفائدة بالربع الثالث.
وجاءت تلك التصريحات عقب تحسن معنويات المستهلكين الأمريكيين وقوة سوق العمل وبيانات مبيعات التجزئة التي أشارت إلى أن الاقتصاد لا يزال قوياً.
وانخفضت احتمالات خفض الفيدرالي للفائدة في مارس/آذار إلى 49% من حوالي 71% الأسبوعين الماضيين، بحسب مقياس “آي آر بي آر” الصادر عن مجموعة بورصات لندن.
وتراجع مؤشر الدولار “دي إكس واي” بنسبة 1%، في حين انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع إلى 4.1111%.
ويترقب المستثمرون تقرير بيانات مؤشر مديري المشتريات المقرر صدوره يوم الأربعاء وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي يوم الخميس ونفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.2% إلى 22.55 دولار للأوقية، فيما انخفض البلاتين بواقع 0.1% إلى 945.88 دولار.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع الذهب عالمياً ولكنه بصدد أسوأ أداء أسبوعي
الدولار يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية وسط تقليص توقعات خفض الفائدة
دافوس 2024…أستاذ الاقتصاد بهارفارد: خفض الفيدرالي الفائدة 6 مرات “أوهام
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.