تراجع أسعار النفط مع استئناف الإنتاج بأكبر حقول ليبيا


 
نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار النفط مع استئناف ليبيا إنتاجها في أكبر حقولها، ما يعزز المعروض العالمي ويطغى على المخاوف الحالية بشأن التوترات في البحر الأحمر مع ظل استمرار الهجمات على السفن.
وتراجع خام برنت إلى 78 دولار للبرميل، في حين يقترب خام غرب تكساس الوسيط من 73 دولار، وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا استئناف الإنتاج في حقل شرارة- الذي يضخ حوالي 270,000 برميل يومياً بعد توقف دام ثلاثة أسابيع.
وفي الشرق الأوسط، يتوقع المتداولون استمرار الاضطرابات في البحر الأحمر وقناة السويس وسط مساعي الولايات المتحدة لمنع هجوم الحوثيين على السفن. وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الهجوم يستغرق وقتاً، مشيراً إلى احتمالية اتخاذ المزيد من الخطوات الأيام المقبلة.
وذكرت “بلومبرج” أن النفط الخام يجد صعوبة في تحديد اتجاه واضح العام الجاري مع ارتفاعه وانخفاضه منذ بداية العام. وازداد النمط المقلب لأسعار النفط نظراً لأن تداعيات التوترات عبر الشرق الأوسط، بما في ذلك حرب إسرائيل وحماس في غزة، يوازنها توقعات استمرار وفرة المعروض في أسواق النفط.
وكانت قد أشارت وكالة الطاقة الدولية الأسبوع الماضي إلى ارتفاع الإنتاج خارج الدول المصدرة للنفط مع تباطؤ نمو الطلب.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
“أوبك” تتوقع ارتفاع قوي بالطلب على النفط في 2025
ارتفاع أسعار النفط في ختام تعاملات الخميس
وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها للطلب على النفط في 2024
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.