الرئيس التنفيدي لـ”الدرعية”: الكشف عن “بوليفارد الملك سلمان” الحدث الأكبر بـ2024


الرياض- مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة الدرعية، جيري إنزيريلو، إن عام 2023 كان عامًا رائعًا، مضيفًا أن الشركة أنهت العام الماضي بناء 9 كيلومترات من الحدائق، وزراعة 6 ملايين شجرة من الأنواع الأصلية التي تنمو في الدرعية، كما أطلقت الشركة مكتب الفنادق، والفندق الأول من الـ42 التي تنوي الشركة افتتاحها، بالإضافة إلى أول متحف.
وأضاف في تصريحات نقلتها “الشرق” على هامش مشاركته في منتدى مستقبل العقار بالرياض، الذي انطلق اليوم الاثنين، أن الأمور تجري في يناير 2024 على خير ما يرام، حيث افتتحت الشركة اثنين من الأنفاق الجديدة على الطريق الدائري الغربي بأربعة مسارات في اتجاه الشمال، بالإضافة إلى أربعة أخرى في اتجاه الجنوب، موضحًا أنه فوق النفق تقع حديقة ضخمة الحجم ستربط بين “الدرعية 1″ و”الدرعية 2”.
وتابع: “نبدأ هذه السنة بالكثير من العمل والمشروعات الجديدة، التي تجري وفق الوقت المحدد والميزانية المخصصة لها.. الدرعية في حد ذاتها مشروع كبير على مساحة 140 مليون متر مربع، وسنستكمل إنجازه بحلول موعد إكسبو الرياض 2030، خصوصًا أنه تم إنجاز 10% من المخطط الرئيسي.. أنا راض تمامًا عن المساحات السكنية، حيث سنبني قرابة 30 ألف منزل، وفي نهاية السنة الماضية طرحنا 106 من المساكن التي تحمل علامة ريتز كارلتون للبيع، وفي الأشهر التالية بعنا بالفعل 70 منها”. 
وقال “إنزيريلو” إن الحدث الأكبر لدى الشركة في عام 2024 هو الكشف عن “بوليفارد الملك سلمان”، مضيفًا أن البوليفارد سيكون على غرار الشانزليزيه الفرنسي، وسيضم مركزًا جديدًا للمؤتمرات ومتحف للفن المعاصر أسسه الأمير بدر بالتعاون مع وزارة الثقافة، بالإضافة إلى دار الأوبرا الملكية السعودية وساحة جديدة للاستعراضات تستوعب 20 ألف شخص وجامع الملك سلمان الجديد.
وأضاف، أنه بحلول ديسمبر من العام الحالي 2024 سيتم الكشف عن البوليفارد أمام العالم بأسره، ثم سنعرض بتقنية الهولوجرام، كيف سيكون شكل البوليفارد بعد بضع سنوات لأن هذه المباني مذهلة، لكن بناءها سيستغرق من 3 إلى 4 سنوات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
صادرات 7 دول عربية للصين تنخفض 20% إلى 16.8 مليار دولار في نوفمبر
صادرات الخليج إلى أمريكا تتراجع 30% خلال نوفمبر لـ 2.3 مليار دولار
17.6 مليار دولار واردات أمريكا من النفط العربي في 11 شهراً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.