“الإسلامي للتنمية” يبحث مجالات التعاون مع البنك الصناعي والتجاري الصيني



الرياض – مباشر : اجتمع محمد الجاسر، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الاثنين، مع رئيس المؤسسات المالية في البنك الصناعي والتجاري الصيني وانغ كون في المقر الرئيس للبنك الصناعي والتجاري الصيني، والرئيس التنفيذي للأعمال والإدارة في بنك الصين تشاو رونغ.
وشهد الاجتماع، بحث توسيع التعاون في أنشطة الخزانة في أسواق المال ورأس المال بين الجانبين.
وأظهر البنك الصناعي والتجاري الصيني اهتماماً كبيراً بالاتجاهات الأخيرة في سوق الصكوك، حيث يواصل البنك الإسلامي للتنمية تنفيذ أكبر برنامج تمويل له على الإطلاق بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي لعام 2024.
وتطرق الاجتماع، إلى مناقشة وجهات النظر في بكين حول فرص الاستثمار في صكوك البنك الإسلامي للتنمية، والاتفاق على العمل بشكل وثيق في استكشاف فرص التعاون في أسواق رأس المال الإسلامية.
وعقد رئيس البنك الإسلامي للتنمية مع نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار الصينية شيانغ جون اجتماعاً استراتيجياً ناقشوا خلاله الإمكانات الهائلة لصكوك البنك الإسلامي للتنمية ذات التصنيف AAA في تعزيز التنمية المستدامة العالمية، واتفق الطرفان على التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ويشار إلى أن البنك الإسلامي للتنمية جمع أكثر من 46 مليار دولار أمريكي حتى الآن، بما في ذلك أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي في الصكوك الخضراء والصكوك المستدامة، مما يعكس ثقة المستثمرين في البنك الإسلامي للتنمية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
العبار: “إيجل هيلز” و”إعمار” تدخلان بمشروعين بالشراكة مع الصندوق السيادي السعودي
“أسواق المال” توافق على تنفيذ الاندماج بين “بيتك” و”المتحد – الكويت”
“موديز” تتبنى نظرة سلبية إزاء الجدارة الائتمانية السيادية لآسيا
معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.37% خلال ديسمبر