هيئة الإحصاء: التعداد السكاني أحد أدوات تحليل سوق العقار والتنبؤ بمستقبله



الرياض- مباشر: أكّد فهد بن عبدالله الدوسري، رئيس الهيئة العامة للإحصاء، أنّ العمل الإحصائي متجدد ومتسارع التطور عالميًا، حيث تسعى الأجهزة الإحصائية ومن بينها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة إلى تحسين أنشطتها وبرامجها بشكل مستمر.
وقال “الدوسري” في جلسة عقدت بمنتدى مستقبل العقار، عنوانها “دور الإحصاءات في دعم القطاع العقاري”، اليوم الاثنين، إن ذلك التطوير من أجل توفير معلومات دقيقة وعالية الموثوقية والجودة، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وأوضح، أنّ زيادة الشفافية وتوفير البيانات ذات الجودة العالية والدقيقة هو أحد مخرجات إستراتيجية الهيئة التي اعتمدها مجلس الإدارة العام الماضي، وتهدف إلى أنْ تكون الهيئة أحد أفضل الأجهزة الإحصائية على مستوى العالم في نهاية الإستراتيجية المعتمدة.
وتناول رئيس الهيئة العامة للإحصاء أهمية التعداد السكاني في تطوير القطاع العقاري، كون بياناته هي أحد مدخلات تحليل سوق العقار والتنبؤ بمستقبله.
وبين، أنّ الهيئة أتاحت الوصول للبيانات والمؤشرات الإحصائية بسهولة وموثوقية عبر بوابة تعداد السعودية 2022، إلى جانب منتجات الهيئة الإحصائية المختلفة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
العبار: “إيجل هيلز” و”إعمار” تدخلان بمشروعين بالشراكة مع الصندوق السيادي السعودي
“أسواق المال” توافق على تنفيذ الاندماج بين “بيتك” و”المتحد – الكويت”
“موديز” تتبنى نظرة سلبية إزاء الجدارة الائتمانية السيادية لآسيا
معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.37% خلال ديسمبر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.