أمين منطقة الرياض يُدشّن استراتيجية المعهد العربي لإنماء المدن


الرياض – مباشر: دشّن الأمير فيصل بن عياف، أمين منطقة الرياض، رئيس المعهد العربي لإنماء المدن بمدينة الرياض اليوم، استراتيجية المعهد 2025، بحضور عدد من الأمناء والسفراء وممثلين عن عدة مدن عربية.
وشهد الأمير فيصل بن عياف، توقيع عقد “مشروع التخضير التشاركي للأحياء” بين المعهد والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وذلك لدعم أنشطة المعهد في مشروع الأنشطة الخضراء في عدد من المدن العربية، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين.
وأشار، إلى دور المدن العربية في حفظ وإنتاج الثقافة والحضارة التي استلهم منها العالم فنون العمران وتخطيط المدن.
وألمح، إلى أن الرياض أصبحت مركزًا عالميًا للمعرفة والتطوير بما تشهده من نهضة وتحديث جعلت منها محط أنظار العالم وحازت ثقته باختيارها لاستضافة إكسبو 2030.
وأكد، أن الخطة الإستراتيجية للمعهد تأتي لمساعدته على التحول في أدواره ومجالاته ليكون أكثر استجابة ودعمًا للمدن الأعضاء في ظل محدودية موارد المعهد واحتياجات المدن وتطلعاتها التنموية.
ولفت، إلى أن هذه الخطوة تطلبت تحليل للوضع الراهن والاستفادة من مشاركة البلديات والخبراء والمنظمات في استطلاع شامل أجراه المعهد، فضلًا عن استقطاب العديد من الكفاءات البشرية الجديدة، مع الاستعانة بأصحاب الخبرات الإقليمية والدولية، لحصر التحديات والفرص التنموية وتطلعات المدن عن دور المعهد بمشاركة معظم المدن والبلديات.
ودعا رئيس المعهد، الشركاء من المدن والبلديات الأعضاء، والمنظمات الدولية والجامعات والمهتمين بمجالات تنمية المدن للتواصل والمشاركة في برامج المعهد وأنشطته، متطلعًا إلى تقديم المعهد وشركائه الفائدة المرجوة والأثر الإيجابي في مسار تنمية المدن، وأن تكون السنوات القادمة أوقات خير وبناء ورخاء في جميع المدن العربية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
العبار: “إيجل هيلز” و”إعمار” تدخلان بمشروعين بالشراكة مع الصندوق السيادي السعودي
“أسواق المال” توافق على تنفيذ الاندماج بين “بيتك” و”المتحد – الكويت”
“موديز” تتبنى نظرة سلبية إزاء الجدارة الائتمانية السيادية لآسيا
معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.37% خلال ديسمبر