“الوزراء القطري” يوافق على مشروع مذكرة تفاهم مع السعودية


الدوحة – مباشر: ناقش مجلس الوزراء القطري خلال اجتماعه العادي المنعقد اليوم الأربعاء، عدة موضوعات أبرزها الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي بين وزارة المالية في دولة قطر ووزارة المالية في المملكة العربية السعودية.
كما وافق المجلس على مشروع قانون بتنظيم أعمال وخدمات تبريد المناطق، وإحالته إلى مجلس الشورى، ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار تنظيمي شامل لقطاع تبريد المناطق بالدولة، ويتضمن الجوانب المالية والفنية والقانونية، وتمكين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء من تنظيم وإدارة أعمال وخدمات تبريد المناطق ووضع القواعد المنظمة للعلاقة بين أطراف القطاع.
وتمت الموافقة على الانضمام إلى برنامج أمن الطيران التعاوني – منطقة الشرق الأوسط (MID-CASP) المرحلة الثالثة، ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصحي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوستاريكا.
إلي جانب ذلك، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات التقييس وتقييم المطابقة والمترولوجيا بين الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييسQS في دولة قطر واللجنة الحكومية للمواصفات والتقييس BELST في جمهورية بيلاروس.
واتخذ المجلس القرار المناسب في بعض الموضوعات في مقدمتها تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة وزير الصحة العامة في الاجتماعات رفيعة المستوى حول الوقاية من الجوائح والتأهب والتصدي لها والتغطية الصحية الشاملة، وتقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة في المؤتمر الدولي الخامس للعمل مع المرأة والسلام الذي عقد في جمهورية كوريا الجنوبية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
67 مليار دولار فائض تجارة 5 دول خليجية مع اليابان خلال 2023
صادرات دول الخليج إلى الصين تنكمش 17% في 2023 لـ 173 مليار دولار
غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون التجاري مع جمهورية مالي